الأولى

طـائرات تركـية تقتل 36 من قـوات مـوالية لدمشـق في عفرين

03 مارس 2018
03 مارس 2018

الجيش السوري يحرز تقدما في الغوطة الشرقية -

بيروت - دمشق - وكالا : قتل 36 مقاتلاً على الأقل من القوات السورية الموالية لدمشق جراء غارات تركية استهدفت امس وللمرة الثالثة في غضون يومين، موقعاً تابعا لهم في منطقة عفرين ذات الغالبية الكردية، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان الذي قال: إن الطائرات التركية استهدفت موقعاً لهذه القوات في قرية كفرجنة شمال عفرين، حيث تساند المقاتلين الأكراد منذ نحو أسبوعين في التصدي لهجوم تشنه أنقرة وفصائل سورية موالية لها على المنطقة.

وأكدت قوات سوريا الديمقراطية التي يشكل المقاتلون الأكراد عمودها الفقري، في بيان امس أن نقاط تمركز هذه القوات شكلت «هدفاً» للغارات التركية. وبعد مطالبة الأكراد قوات النظام السوري بالتدخل لصد الهجوم التركي المستمر على عفرين منذ شهر ونصف شهر، دخلت قوات سورية الى عفرين وصفها الإعلام السوري الرسمي بـ«القوات الشعبية»، فيما قال الأكراد انها «وحدات عسكرية» تابعة للجيش الحكومي السوري.

وتأتي هذه الغارات في وقت تخوض القوات التركية والفصائل السورية الموالية لها معارك عنيفة ضد المقاتلين الأكراد داخل بلدة راجو الاستراتيجية الواقعة شمال غرب عفرين، بعدما سيطرت على أجزاء واسعة منها وفق المرصد.

من جهة ثانية قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن قوات الحكومة السورية بسطت تقريبا سيطرتها بالكامل على بلدة الشيفونية في الغوطة الشرقية قرب دمشق امس لتواصل هجومها على آخر معقل للمعارضة المسلحة قرب العاصمة. وقال المتحدث باسم جماعة جيش الإسلام على تويتر إن قوات الحكومة قامت بمحاولة لاقتحام منطقة الريحان القريبة لكنه لم يذكر شيئا عن الشيفونية.