1265593
1265593
الرياضية

أهلي سداب لعرقلة مسقط .. ونادي عمان يخشى مفاجآت السيب

03 مارس 2018
03 مارس 2018

اليوم .. في المربع الذهبي لدوري اليد -

تعيش الصالة الرئيسية لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر اليوم موعدًا للإثارة والتشويق عندما تحتضن مباراتي الذهاب للمربع الذهبي بدوري الدرجة الأولى لكرة اليد والتي تجمع مسقط وأهلي سداب في الساعة السادسة مساء، فيما تجمع المباراة الثانية نادي عمان والسيب في الساعة الثامنة مساء، حيث تصدر مسقط بالعلامة الكاملة بعد نهاية منافسات الدور الأول برصيد ١٢ نقطة، فيما حل نادي عمان في المركز الثاني برصيد ١٠ نقاط، وجاء المركز الثالث من نصيب نادي السيب برصيد ٨ نقاط.

أما أهلي سداب فقد حصل على المركز الرابع بفوز وحيد أمام مجيس الذي تذيل سلم الترتيب. لقاء مسقط وأهلي سداب يعتبر لقاء استعادة الذكريات والإثارة في الماضي فهي مباراة يطغى عليها طابع الإثارة واعتادت على أن تكون ندية ومملوءة بالتشويق .. مباراة تجمع قطبي كرة اليد في السلطنة وهي تكرار للمباراة الماضية وانتهت بفوز مسقط بنتيجة ٢٤/‏‏٢١ ولكن الغاية تختلف في مباراة اليوم، فالفوز فيها تقرب الفريق للمباراة النهائية وتجعله أكثر استعدادًا للنهائي، فأهلي سداب يسعى لخطف فوز كان قريبة منه في المباراة الماضية وخاصة بعد أن أنهى الشوط الأول لمصلحته بنتيجة ١٢/‏‏١٠، ولكن لم يسعفه الوضع بأن يواصل الفوز بعد أن قلب مسقط النتيجة في الشوط الثاني وأنهى المباراة لمصلحته، ويدرك أهلي سداب تماما بأن الوضع صعبا بالنسبة له لكون المباراة مهمة والفريقان يسعيان لتحقيق فوز حتى وإن كان الفارق هدفا واحدا وأن يكون الحسم في جولة الإياب، وعلى الرغم من رحيل أبرز نجوم فريق أهلي ســــداب والاعتماد على لاعبي الشباب فقد قدموا مباريات كبيرة وخاصة مع مسقط وهذا دليل على أن مستوى الفرق يتصاعد من مباراة تلو الأخرى، ويدرك خليل المعشري مدرب أهلي سداب أنه لا بد أن يكون لاعبوه مركزين في مباراة اليوم والتركيز في الدفاع وعدم السماح للاعبي مسقط التهديف، في المقابل لا بد من لاعبيه أن يستغلوا الفرص المتاحة لهم.

أما مسقط فيدرك تماما بأنه لا مجال للتفريط في مباراة اليوم فالجماهير لن ترضى بأقل من درع الدوري وهذا مما قد يجعل الفريق في الضغط وأنه مطالب بالفوز في مباراتي المربع الذهبي والنهائي والمحافظة على لقب الدوري، كما أنه لا بد من لاعبي مسقط بدء المباراة بتركيز أكبر وعدم الاستهانة بالخصم لضمان تحقيق الفوز ولكن لن تكون المباراة سهلة وستكون مشدودة بالأعصاب وأن الفريقين سيخططان للفوز في المباراة.

نادي عمان × السيب

المباراة الأخرى لن تكون أقل إثارة عن سابقتها .. بل من الممكن أن تكون فيها الإثارة أكبر فنادي عمان يسعى لأن يستحوذ على اللقب الثالث بعدما حظي بلقبين من أمام مسقط، ولكن على نادي عمان أن يتجاوز السيب أولا الذي جعله يعاني في مباراة المربع الذهبي لدرع الوزارة بعدما تمكن نادي عمان من الفوز في منتصف الشوط الثاني من المباراة.

ويملك الجهاز الفني لنادي عمان بقيادة المدرب زكي عبادة معلومات كبيرة عن نادي السيب ولا يوجد هناك ما يتخبأ في المباراة فالأوراق مكشوفة ولكن يجب استغلال الفرص لتحقيق نتيجة إيجابية.

فيما يأمل السيب أن يحقق مفاجأة ويخطف فــــــوزا من نادي عمان يجعله تحت الضغط في مباراة الإياب، ولكن ذلك أن حدث لن يحدث بسهولة بل على لاعبي السيب أن يقدموا كل ما لديهم في المباراة وأن يكون التركيز الذهني لهم حاضرا وبقوة في المباراة حتى يحققوا الفوز ومحاولة الوصول للمباراة النهائية في زمن انتظرته جماهير السيب بأن يكون فريقها حاضرًا للمباراة النهائية.