اللجنة الإشرافية لسوق العمل والتشغيل تناقش آلية للتغلب على التحديات وتفعيل المبادرات

تقدم المختبر في مؤشرات قياس الأداء المطبقة ببرنامج تنفيذ –

استعرضت اللجنة الإشرافية لمختبر سوق العمل والتشغيل في اجتماعها الأول لهذا العام برئاسة معالي الشيخ عبدالله بن ناصر البكري وزير القوى العاملة الموقف التنفيذي للمبادرات التي نوقشت في الاجتماعات السابقة بالإضافة الى متابعة ما تم اتخاذه من إجراءات متعلقة بخطط تنفيذ المبادرات المعني بتنفيذها مختبر سوق العمل والتشغيل. حضر اجتماع اللجنة التي تعمل ضمن البرنامج الوطني للتنويع الاقتصادي(تنفيذ) أصحاب السعادة وممثلو الجهات الحكومية والقطاع الخاص والمختصون من وحدة دعم التنفيذ والمتابعة.
ناقش الاجتماع تطور القوى العاملة في قطاعات الصناعة واللوجستي والسياحة وتكامل الأدوار والجهود بين القطاعات المستهدفة والوزارات المشرفة عليها ومختبر سوق العمل والتشغيل ومناقشة آلية التغلب على التحديات التي تواجه تنفيذ بعض المبادرات والحلول المقترحة للتغلب عليها.
من جانب آخر تم استعراض ومناقشة لوحة قياس المؤشرات لعام ٢٠١٨ وآليات التنفيذ لمراحل العمل القادمة المتفق عليها، كما تم الاتفاق على تطوير آليات عمل اللجان الفنية المعنية بمتابعة فرص العمل الناتجة عن مبادرات القطاعات المستهدفة وبالإضافة الى ذلك  اطلع المجتمعون على التقدم الذي حققه المختبر في مؤشرات قياس الأداء المطبقة في برنامج تنفيذ والتي تتابع من قبل المختصين بوحدة دعم التنفيذ والمتابعة.