1265560
1265560
الاقتصادية

الاحتفال بتخريج 100 اختصاصي في الابتكار الصناعي الأربعاء القادم

03 مارس 2018
03 مارس 2018

تدشين برامج المركز الأربعة والإعلان عن شركة ناشئة في الابتكار -

يحتفل مركز الابتكار الصناعي الأربعاء بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة ووحدة دعم التنفيذ والمتابعة بتخريج 100 اختصاصي ابتكار صناعي بالإضافة إلى تدشين برامج المركز الأربعة والتي تشمل تأهيل 100 اختصاصي ابتكار، وإنشاء مؤسسات صناعية “شركة ناشئة في الابتكار”، ودعم شركات قائمة في مجال الابتكار، ودعم القطاع الصناعي.

يرعى الاحتفال معالي الدكتور فؤاد بن جعفر الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية وبحضور عدد من أصحاب المعالي والسعادة والمسؤولين بمركز الابتكار الصناعي وذلك في كلية عمان للسياحة.

وتأتي برامج مركز الابتكار الصناعي من أجل بناء القدرات البحثية والابتكارية في القطاع الأكاديمي والصناعي، وذلك لمواجهة المشاكل والتحديات الصناعية التي تواجه المبتكرين في القطاع الصناعي، حيث يقوم المركز في الوقت الحالي بالإعداد لتنفيذ برنامج تأهيل اختصاصي الابتكار الصناعي بالتعاون مع مختلف الجهات والمؤسسات وعلى رأسها وزارة التجارة والصناعة والمؤسسة العامة للمناطق الصناعية.

كما يعد المركز إحدى المبادرات التي خرج بها قطاع الصناعات التحويلية في مرحلة المختبرات ضمن البرنامج إحدى مبادرات البرنامج الوطني للتنويع الاقتصادي والتي تدعمها وتتابع تنفيذها وحدة دعم التنفيذ والمتابعة، وذلك لتفعيل التعاون التكاملي بين القطاع الصناعي والأكاديمي والحكومي لإيجاد قاعدة للمعرفة من خلال تطوير رأس المال البشري ودعم الابتكار الصناعي ونقل التكنولوجيا لتعزيز الكفاءة الإنتاجية الصناعية المبنية على المعرفة والابتكار بهدف رفع مستوى التنافسية العالمية .

ويعمل مركز الابتكار الصناعي بالتعاون مع شركاء عالميين من مؤسسات تدريب وجامعات عريقة من المملكة المتحدة لتنفيذ البرنامج خلال الفترة من 10 ديسمبر لعام 2017 الى 4 مارس لعام 2018م، حيث المركز يتحمل تكاليف التدريب لجميع المشاركين.