1265681
1265681
الاقتصادية

غرفة شمال الباطنة تسعى لتوطيد علاقة التعاون مع شركات الميناء والمنطقة الحرة

03 مارس 2018
03 مارس 2018

صحار - سيف بن محمد المعمري -

في لقاء مشترك مع سعادة الشيخ مهنا بن سيف بن سالم اللمكي محافظ شمال الباطنة، ناقش رئيس وأعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان فرع محافظة شمال الباطنة،عددا من المواضيع  منها بناء علاقة متينة مع الشركات الاستثمارية الكبيرة في المنطقة الاقتصادية الكبرى بصحار “ الميناء، والمنطقة الحرة، والمنطقة الصناعية، والمطار، ولاحقا سكة الحديد “ ومن خلال هذه العلاقة يمكن إقامة عدة فعاليات اقتصادية تخدم المحافظة.

واستعرض الطرفان موضوع إعادة تنظيم معرض الطوابع البريدية والعملات ويكون مصحوبا بندوة في هذا الشأن، وذلك نظرا لتميز المحافظة في إقامة هذا المعرض وما حققه من نتائج إيجابية في تنشيط الحركة الاقتصادية في الفنادق والأسواق.

كما تمت دراسة إعادة  إقامة مؤتمر صحار للاستثمار بالتعاون مع  شركة ميناء صحار وأوربك وبقية الشركات الكبرى الأخرى وكذلك مع وزارة التجارة والصناعة والهيئة العامة لترويج الاستثمار “ إثراء “ والتركيز على الفعاليات التي تؤدي إلى تقريب أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في المحافظة. وعبر عبدالله بن علي الشافعي رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة شمال الباطنة عن أهمية هذا اللقاء الذي يعزز عمل فرع الغرفة خلال المرحلة المقبلة، ومشيرا إلى أن الفرع يعمل حاليا على إعداد خطة عمل تقوم على التعاون مع مختلف المؤسسات الحكومية والشركات التجارية، وبما يعمل على خدمة أصحاب وصاحبات الأعمال بكل مجالاتهم وأنشطتهم.

وأوضح الشافعي أن مجلس الإدارة سيعمل من خلال خطته السنوية ولجانه المتخصصة على إقامة فعاليات تشمل كل ولايات محافظة شمال الباطنة، مع التركيز على دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر.