الأولى

28 قتيلا في هجوم استهدف السفارة الفرنسية ومقر الجيش ببوركينا فاسو

02 مارس 2018
02 مارس 2018

باريس تؤكد: الوضع «تحت السيطرة» -

واجادوجو - وكالات: شهدت عاصمة بوركينا فاسو أمس هجمات استهدفت السفارة الفرنسية لدى واجادوجو والمعهد الفرنسي ومقر القوات المسلحة في بوركينا فاسو.

وأفاد مراسل وكالة فرانس برس في المكان عن سماع تبادل إطلاق نار كثيف واندلاع النيران في سيارة، قال شهود إنها تعود للمهاجمين. وأضاف ان قوات خاصة تابعة للجيش انتشرت في المكان فيما كانت مروحيات تحلق في أجواء واجادوجو.

وذكر شهود عيان أن خمسة مسلحين ترجلوا من سيارة وأطلقوا النار على مارة قبل التوجه الى السفارة الفرنسية في وسط عاصمة بوركينا فاسو. وأفاد مصدر من داخل السفارة الفرنسية أن خمسة مسلحين حاولوا الدخول الى السفارة لكنهم فشلوا. فأطلقوا النار عليها قبل الدخول الى مقر القوات المسلحة.

وفي الوقت نفسه أشار شهود آخرون إلى وقوع انفجار بالقرب من مقر القوات المسلحة والمعهد الفرنسي، على بعد نحو كيلومتر واحد من موقع الهجوم الأول، في وسط العاصمة. وفي باريس، أفادت أوساط وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان بعد ظهر امس أن الوضع «تحت السيطرة» في السفارة الفرنسية والمعهد الفرنسي في واجادوجو.

وقال المتحدث باسم حكومة بوركينا فاسو ريمي داندجينو إن المهاجمين المجهولين قتلوا 28 شخصا وأصابوا نحو 50 آخرين في هجومهم على مقر الجيش في العاصمة واجادوجو أمس، وأضاف المتحدث في كلمة بثها التلفزيون الرسمي أن اثنين من أفراد شرطة الدرك قتلا أيضا دفاعا عن السفارة الفرنسية التي تعرضت أيضا لهجوم.