عمان اليوم

مسابقة لتوعية الأطفال بأهمية نظافة اليدين في مستشفى صحار

02 مارس 2018
02 مارس 2018

صحار- سيف بن محمد المعمري -

نظم قسم الطوارئ بمستشفى صحار مسابقة مشروع «القدوة في نظافة اليدين» الذي تبناه قسم مكافحة العدوى بوزارة الصحة بهدف توعية الأطفال بأهمية نظافة اليدين واستخدام الطريقة الصحيحة في غسلها ونشر الوعي بين أفراد المجتمع بأهمية هذا الموضوع. واشتمل البرنامج الذي شارك فيه مجموعة من الأطفال المراجعين للمستشفى برفقة أقاربهم على عدة فقرات متنوعة شملت التلوين على الورق والرسم على الوجه وطباعة الكف على لوحة أعدت لهذا الغرض بالإضافة إلى تعليم الأطفال كيفية غسيل اليدين بالطريقة الصحيحة.

و قدمت فاطمة الروشدية مسؤولة قسم الطوارئ بالمستشفى نبذه عن المسابقة والهدف منها، وفِي نهاية المسابقة تم تقديم الهدايا للأطفال المشاركين في المسابقة.

ويأتي مشروع المسابقة في إطار الجهود التي تبذلها وزارة الصحة في إشراك وتحفيز العاملين الصحيين بالمستشفيات على ممارسة نظافة اليدين باتخاذ قدوة الممارسة على مستوى القسم وعلى مستوى المستشفى وعلى مستوى الوزارة، وتكمن فكرة المشروع في إشراك مجموعة من المستشفيات على مستوى السلطنة في منافسة بين أقسام المستشفيات المختلفة بإبراز فعاليات وأنشطة تهدف لرفع مستوى الاهتمام بنظافة اليدين لدى العاملين الصحيين. وبالتنسيق مع قسمي مكافحة العدوى بالوزارة ومستشفى صحار تم إدراج مستشفى صحار ضمن المستشفيات المشاركة وتم اختيار أربعة أقسام للمنافسة وهي قسم الطوارئ وقسم العناية المركزة وقسم الباطنية نساء وقسم الجراحة (نساء) للمنافسة والمشاركة بهذا المشروع.