عمان اليوم

«الإشراف التربوي» بقريات يحتفل بيوم المعلم

02 مارس 2018
02 مارس 2018

قريات ـ سعاد السنانية -

نظم مكتب الإشراف التربوي بولاية قريات بمدرسة دغمر للتعليم الأساسي أمسية احتفالية بمناسبة يوم المعلم الذي يصادف 24 من شهر فبراير من كل عام، وذلك تقديرا لدور المعلم بحضور سليمان بن سيف بن سليمان الكندي مدير عام المديرية العامة لتقنية المعلومات بوزارة التربية والتعليم، حيث بدأ حفل الأمسية بآيات عطرة من سورة الرحمن تلاها المعلم سعود بن أحمد السعدي، وأكد سعيد بن سالم الأخزمي المدير المساعد للإشراف التربوي بمكتب الإشراف التربوي بقريات قائلا: كل عام يأتي اليوم الرابع والعشرون من فبراير لنجدد فيه الاحتفاء بالعاملين في القطاع التعليمي، فهي مناسبة سعيدة لما لها من قيمة رمزية ودلالة تعبر عن فرحة الجميع بالمعلمين ومكانتهم في المجتمع.

وأضاف قائلا: أيها المعلمون نحن نفتخر بكم وبعطائكم ونقدر جهودكم وتفانيكم وإخلاصكم، فمشاعر الإجلال والتقدير في حقكم لا يحويها وصف ولا يحدها شكر، ومن هذا المنبر أتشرف بتقديم أكاليل من التهاني والتبريكات لكم حضورنا الكريم ولكل معلم ومعلمة في عمان من أقصاها إلى أقصاها. مؤكدا أن المعلم صاحب مهنة نبيلة وفضله عظيم ومكانته شامخة، فهي مهنة الأنبياء والرسل الذين علموا البشرية مكارم الأخلاق، وهي مهنة المصلحين والعلماء على مدى الأزمان.

إن غرس القيم في سلوك الأبناء هو منهج تربوي يعود نفعه على مستقبل الأجيال والأمم، ومن هذا المبدأ نؤكد أولا على ترسيخ الحمد والشكر لله في نفوس الأبناء، فعلموهم المشاركة في مثل هذه المناسبات ليكون لهم الحق في التعبير عن مشاعرهم تجاه معلميهم. أكرموا أبناءكم الطلبة وأحسنوا أدبهم وتربيتهم. اغرسوا فيهم حب الوطن، وعلموهم أن النجاح والطموح يحتاج إلى الإرادة والعمل، ثقفوهم على حب العمل التطوعي، نموهم على البحث والخيال الابداعي، حينها سيصبحون رجال الغد وسينظرون إلى الحياة بتفاؤل ويقبلون عليها بروح الأمل.

وأردف قائلا: إن ما حققه بعض طلاب مدارس الولاية من تفوق علمي وتفوق في العديد من المناشط والمسابقات العلمية والتربوية لهو انعكاس للجهد المبذول في الحقل التربوي الذي يدل على تسخير كافة الإمكانات والمرافق لخدمة العملية التعليمية، وهذا الدور يتكامل مع دور الأسرة وولي الأمر في المتابعة والتوجيه والإرشاد.

وقدمت براعم دغمر لوحة راقصة تلاها سحوبات على تذاكر للعمرة من حملات الحج والعمرة منها مؤسسة قباء ومؤسسة محمد اللزامي والبلوشي ومناسك الحرمين ومؤسسة الشروق الحديثة، كما تم السحب على جلستين للأسنان من مجمع ونيلة الطبي ووجبتين من المطعم التركي بعدها تم تكريم المساهمين، وتم تكريم مبارك بن محمد البطاشي مدير مكتب الإشراف التربوي من قبل الإداريين بالمكتب، وتم تقديم هدية تذكارية لراعي الحفل.