السيب يدشن ملعب الهوكي الجديد

تغطية: بشير الريامي –
رعى معالي الشيخ خالد بن عمر المرهون وزير الخدمة المدنية مساء امس حفل افتتاح ملعب الهوكي الجديد بنادي السيب الرياضي وبحضور صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد رئيس نادي السيب ومعالي وزير الشؤون الرياضية وسعادة الشيخ والي السيب وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد العماني للهوكي وحضور جيد من المدعوين والمهتمين بلعبة الهوكي في السلطنة والإعلاميين. وقد جاء بناء الملعب الذي تم تصميمه بتكلفة بلغت ما يقارب نصف مليون ريال عماني ضمن مكرمة المليون ريال عماني التي تفضل بها صاحب الجلالة السلطان المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ لكل ناد وصمم المشروع بمواصفات قياسية عالمية وبشكل يتناسب مع أهمية لعبة الهوكي بالسلطنة وتطورها في السنوات الأخيرة والإنجازات التي حققتها محليا وإقليميا كما يحتوي الملعب على مدرجات ويضم أماكن مخصصة لكبار الشخصيات وأعضائه على مستوى عالمي وهو مصمم لاحتضان المباريات الرسمية والدولية.

وقد تضمن حفل افتتاح ملعب الهوكي كلمة صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد رحب فيها بمعالي الشيخ راعي الحفل وأصحاب المعالي والسعادة والحضور وقال نتقدم بالشكر لمعاليه بالحضور حيث يصادف حفل التدشين ذكرى تأسيس النادي وهي ذكرى غالية علينا ويأتي تدشين الملعب في يوم بهيج وهذا الملعب انجز بقياسات عالمية ونشهد الليلة تدشينه بمباراة تجمع رواد اللعبة ولاعبي نادي السيب القدامى. وقال سموه ان هذا النادي يأتي ضمن مكرمات جلالة السلطان المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ والذي مافتىء يشرف على المسيرة الرياضية والشبابية في هذا البلد وهذا الملعب يأتي ضمن مكرمات جلالته للأندية ونحن عاجزون عن الشكر ونعاهد الله وجلالته والمسؤولين على مواصلة إعداد الشباب والكوادر الرياضية وسنستمر في اضافة المرافق الرياضية في النادي لأي لعبة ونرحب بالرياضيين والقطاع الخاص بأية أفكار واستثمارات لخدمة شباب النادي وبحمد الله الفرق الرياضية بمختلف الألعاب وصلت الى مستويات نفخر بها كمجلس إدارة ووصلت بحمدالله الى منصات التتويج في معظم المشاركات. وأكد سموه في كلمته ان الملعب سيكون إضافة اخرى لهذا النادي ونأمل استثماره في تأسيس مدرسة للهوكي هذه اللعبة التي تحظى بشعبية كبيرة في السلطنة . وفي ختام كلمته تمنى سموه لمعالي الشيخ راعي الحفل والحضور أمسية رياضية طيبة والاستمتاع بالمباراة وفقرات حفل التدشين. بعد ذلك قام معالي الشيخ راعي الحفل بصحبة صاحب السمو السيد رئيس النادي بالنزول الى ارض الملعب وأعلن بعد ذلك تدشين الملعب رسميا وقام بمصافحة لاعبي الفريقين المشاركين في المباراة الاستعراضية بين منتخب روَّاد الهوكي ولاعبي فريق السيب القدامى.

تشكيلة الفريقين

وقد ضمت قائمة منتخب رواد الهوكي كلا من يوسف بن درويش السيابي وعلي بن حسن اللواتي وثائر المعشري وأحمد البلوشي وخالد بن خلفان الريامي وخالد بن عبدالرحمن الرئيسي ويونس بن درويش السيابي وأيمن الكثيري وجاسم البلوشي ومحمود البلوشي وسرور النوفلي ومحمد بن علي النوفلي وبدر الزدجالي وحيدر اللواتي ورضا اللواتي وعلي اللواتي وعاصم الميمني ومحمود الحوسني وحسين اللواتي وعلي بن حسين اللواتي وعباس العجمي، ويدرب المنتخب عبدالرحمن يحيى، ومصطفى اللواتي مديرا فيما يدرب فريق لاعبي السيب القدامى شعبان بن رمضان البلوشي، وسعيد بن شعبان الزدجالي مساعدًا للمدرب. بينما ضمت قائمة منتخب قدامى لاعبي السيب كلا من ثاني بن سهيم الوهيبي وسليم بن أحمد البلوشي وحميد عزيز وعصام البلوشي ومحسن البلوشي وجابر البلوشي وأحمد عبدالرحيم وجاسم البلوشي وخميس بن طالب البلوشي ويوسف البلوشي وعيسى الحسني وزير البلوشي وخالد خادم وسامي جمعة وعادل محمد وعلي بن طالب البلوشي وفيصل بن حبيب البلوشي وعادل بن خدابخش البلوشي وخليل بن عبدالمجيد البلوشي ومقبول عزيز ورشيد مراد وعبدالغفور البلوشي وسالم الوهيبي. وعلق على مجريات المباراة حمود الوهيبي لاعب النادي سابقا.

انطلاق المباراة الاستعراضية

وبعد مراسم التدشين انطلقت المباراة الاستعراضية بين منتخب رواد الهوكي ولاعبي الهوكي القدامى بنادي السيب حيث امسك لاعبو السيب الكرة وانتشروا في الملعب بشكل جيد وبادلوا فريق الرواد الهجمات ووصلوا الى المرمى في اكثر من مناسبة ولكن بدون جدوى ليبدأ فريق الرواد بمجموعة محاولات باتجاه مرمى السيب وتسيد لاعبوه الأداء وضغطوا على مرمى جابر بن عبدالرحيم ومحاولات للوصول الى الشباك ولكن دفاعات السيب وقفت بالمرصاد لجميع المحاولات وأبطلت مفعولها. اعاد لاعبو السيب ضغطهم على مرمى الرواد وضغطوا على المرمى ولكن بدون فائدة ليعلن حكم الساحة نهاية الشوط بالتعادل السلبي بين الفريقين. في الشوط الثاني واصل لاعبو منتخب الرواد ضغطهم على مرمى السيب فيما اعتمد لاعبو السيب على المرتدات التي لاحت لهم وأضاع احد مهاجميه فرصة افتتاح التسجيل ولكن كرته لم تجد المتابعة امام مرمى الرواد. واصل لاعبو الفريق أداءهم الحماسي وهجمات متبادلة مع نزعة هجومية للفريقين كانت تصطدم بالدفاعات التي لم تترك للمهاجمين الفرصة للوصول الى الشباك وتمكن عباس العجمي من كسر دفاعات السيب بعد ان استلم كرة بالقرب من المرمى وسددها قوية في الشباك معلنا تقدم فريقه بالهدف الاول. ضغط لاعبو السيب بحثا عن هدف التعديل ولكن بدون جدوى ليعلن بعد ذلك حكم المباراة نهايتها بفوز فريق منتخب الرواد بهدف دون مقابل لفريق قدامى السيب. أدار المباراة طاقم تحكيمي مكون من خميس بن طالب البلوشي وفيصل بن عبدالمجيد البلوشي كحكام وفيصل بن حبيب البلوشي قاضيا.

تكريم اللاعبين والمجيدين

وبعد انتهاء المباراة قام معالي الشيخ راعي الحفل بتسليم درعين تذكاريين لقائدي الفريقين كما قام بتكريم خاص للاعب نادي السيب الدولي محمود الحسني بمناسبة تخطيه حاجز 100 مباراة دولية مع المنتخب الوطني للهوكي. بعد ذلك قدم منتخب الرواد هديتين تذكاريتين لمعالي الشيخ راعي الحفل وصاحب السمو السيد رئيس النادي . كما قام صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد بتقديم هدية تذكارية لمعالي الشيخ راعي الحفل.

 

شهاب بن طارق: الملعب سيكون رافدا لهذه اللعبة العريقة –

تقدم صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد رئيس نادي السيب بالشكر والتقدير لمعالي الشيخ خالد بن عمر المرهون وزير الخدمة المدنية لرعايته حفل تدشين ملعب الهوكي بالنادي وكذلك معالي الشيخ وزير الشؤون الرياضية لحضوره حفل التدشين ومشاركتنا هذه المناسبة العزيزة على قلوبنا وقال سموه انها مناسبة بهيجة أسعدت قلوبنا بافتتاح هذا الملعب الذي يأتي مكرمة من مكرمات مولاي حضرة صاحب الجلالة على شباب السلطنة عامة وشباب السيب خاصة وهي مكرمة من مكرمة المليون وتم انجاز الملعب بمواصفات أولمبية عالمية واستمتعنا بمشاهدة مباراة مع مخضرمي اللعبة وبإذن الله سيكون هذا الملعب رافدا لهذه اللعبة العريقة وستكون هناك مدرسة او مدارس للهوكي لتطوير اللعبة في الولاية والسلطنة وبكل تأكيد هذ الملعب اضافة مميزة للنادي بالإضافة الى اللعبات الأخرى التي يمارسها شباب النادي والحمدلله نعاهد جلالته والوزارة والجماهير السيباوية برعاية هذا النادي وتقديم كل الرعاية لشباب السيب ونسأل الله التوفيق.

 

المرهون: تدشين الملعب إضافة كبيرة لمسيرة النادي –

بارك معالي الشيخ راعي الحفل لصاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد رئيس نادي السيب ومجلس الإدارة وجماهير النادي تدشين ملعب الهوكي بالنادي مضيفا ان نادي السيب يعد من القلاع العملاقة في السلطنة خلال الفترة الماضية ومشاركات فرقه على مختلف المستويات وقال ان تدشين هذا الملعب اضافة كبيرة لمسيرة النادي خلال الفترة القادمة وهذا الملعب المتكامل سيضيف من رصيد ومشاركات فرق النادي في المنافسات وهو أيضا مكرمة سامية من مكرمات جلالة السلطان المعظم ـ حفظه الله ورعاه.

 

الرواحي: فرصة لأبناء الولاية لممارسة لعبة الهوكي –

اعرب سعادة الشيخ ابراهيم بن يحيى الرواحي والي السيب عن سعادته بحضور حفل تدشين ملعب الهوكي بالنادي وقال بكل تأكيد هذا الملعب سيكون فرصة لأبناء الولاية لممارسة هذه اللعبة العريقة في السلطنة وسيساهم بشكل كبير في بروز فريق الهوكي بالنادي في المشاركات والمنافسات المحلية والخارجية وأضاف سعادته نقدر الجهود المبذولة لتطوير النادي ومرافقه من جانب مجلس إدارة النادي وعلى رأسهم صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد رئيس النادي الذي يعطي النادي وأبناء النادي اهتمامه الكبير ونتمنى التوفيق لمساعي أعضاء مجلس ادارة النادي وفرق النادي الرياضية لرفع اسم الولاية في المنافسات والمسابقات الرياضية.