1264014
1264014
عمان اليوم

التوقيع على اتفاقية إنشاء شركة «إمداد اللوجيستية» بين صندوق تقاعد وزارة الدفاع والمنطقة الاقتصادية بالدقم

02 مارس 2018
02 مارس 2018

وقع صباح أمس كل من صندوق تقاعد وزارة الدفاع وشركة ميناء الدقم وشركة عمان لتطوير المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم اتفاقية الشركاء والملاحق الخاصة بالاتفاقية المتعلقة بإنشاء شركة إمداد اللوجيستية، وهي شركة مساهمة عمانية مقفلة في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.

وتأتي هذه الخطوة المهمة في سبيل زيادة حجم استثمارات صندوق تقاعد وزارة الدفاع في القطاع اللوجيستي وتنويع استثماراته على مختلف القطاعات الاقتصادية في السلطنة، وكذلك المساهمة في التنمية الاقتصادية للمنطقة الخاصة بالدقم التي تشهد اهتمامًا متزايدًا وكبيرًا من قبل المهتمين والمستثمرين الدوليين، نظرًا للموقع الاستراتيجي الذي تمتاز به المنطقة وذلك من خلال وقوعها على خطوط الملاحة البحرية العالمية، إضافة إلى إيجاد فرص عمل للشباب العماني.

ويهدف إنشاء شركة إمداد اللوجيستية إلى تقديم خدمات التزوّد والتموين والدعم والمناولة وكافة الخدمات اللوجستية التي ستحتاجها مختلف القوات الصديقة بمستوى عال من المهنية والاحترافية وستعتمد الشركة في تقديم جميع الخدمات المساندة على الشركات المحلية العمانية وعلى السواعد العمانية العاملة في الشركة.

ويمتلك صندوق تقاعد وزارة الدفاع نسبة (55%) من رأس مال شركة إمداد اللوجستية، ويمتلك ميناء الدقم نسبة (30%) ، ونسبة (15%) تمتلكها شركة عمان لتطوير المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، وقد تم الانتهاء من كافة أعمال تسوية أرض المشروع وتجهيزها تمهيدًا لبدء عمليات الإنشاء، ومن المتوقع الانتهاء من المشروع في الربع الأخير من العام الجاري.

حضر مراسم التوقيع معالي محمد بن ناصر الراسبي الأمين العام بوزارة الدفاع، ومعالي يحيى بن سعيد الجابري رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، وسعادة سعيد بن حمدون الحارثي وكيل وزارة النقل والاتصالات للموانئ والشؤون البحرية، وعدد من كبار الضباط بقوات السلطان المسلحة. ­­