1263874
1263874
الاقتصادية

اتحاد البورصات الأوروبية والآسيوية يستعرض المقترحات لتفعيلها مستقبلا

01 مارس 2018
01 مارس 2018

الإشادة بجهود سوق مسقط ودورها في إنجاح الفعاليات -

استعرضت مناقشات اجتماعات فرق العمل لاتحاد البورصات الأوروبية والآسيوية في دورتها السابعة والسبعين والتي تستضيف أعمالها سوق مسقط للأوراق المالية، أنشطة الاتحاد والمقترحات التي سيجرى تفعيلها خلال الفترة القادمة والبحث في التوصيات والقرارات ذات العلاقة بتطوير الأعمال، إلى جانب برامج الاتحاد المعززة للتعاون المشترك بين البورصات الأعضاء، وتبادل الخبرات في القضايا ذات الاهتمام المشترك. كما شهدت الاجتماعات استعراض نتائج فرق العمل المشكلة.

وعقدت الاجتماعات أمس بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض، بحضور رؤساء البورصات الأوروبية والآسيوية الأعضاء في الاتحاد، ورحب أحمد بن صالح المرهون مدير عام سوق مسقط للأوراق المالية نائب رئيس اتحاد البورصات الأوروبية والأسيوية بأعضاء الاتحاد .. منوها إلى أهمية انعقاد أعمال هذه الدورة سواء من خلال اجتماع مجلس الإدارة وأيضا اجتماعات فرق العمل التي تنصب على تحقيق الأهداف الموضوعة لأعمال الاتحاد المنعقدة في مسقط.

وترأس اجتماع مجلس إدارة اتحاد البورصات الأوروبية والأسيوية محمد فريد صالح رئيس مجلس الإدارة ورئيس البورصة المصرية، رئيس الدورة الحالية للاتحاد الذي استهل حديثة بالشكر والتقدير للسلطنة على استضافتها لأعمال اجتماع مجلس الإدارة وأيضا اجتماعات فرق العمل لاتحاد البورصات الأوروبية والآسيوية مثمنا كل الجهود التي بذلتها سوق مسقط للأوراق المالية في إنجاح تلك الأعمال.

وأوضح محمد فريد بأن العديد من الاجتماعات ستعقد منها اجتماع مجلس إدارة الاتحاد واجتماع على مستوى لجنة التدقيق والمتابعة فيما يخص بالقواعد الإجرائية المطلوبة لمراجعة التدقيق على كافة فعاليات الاتحاد والقواعد الإجرائية الحاكمة لصرف الأموال بالاتحاد وعمليات المراجعة على الميزانيات.

كما أوضح رئيس مجلس إدارة اتحاد البورصات الأوروبية والأسيوية بأن اجتماع مجلس الإدارة تطرق إلى الإجراءات المطلوبة حول استحداث الخدمات التي يقدمها الاتحاد، كما نقاشنا موضوع المؤتمر السنوي والمتوقع بأن ينعقد في نوفمبر المقبل والذي سيركز على العديد من المسائل التي تهم الأعضاء المتعاملين سواء من البورصات أو شركات تسوية ومقاصة، كما سيغطي المواضيع المرتبطة بالتكنولوجيا والثقافة المالية وآخر التطورات التكنولوجية المتعلقة بعمليات التداول في سوق الأوراق المالية.

وأكد رئيس البورصة المصرية بأن اتحاد البورصات الأوروبية والآسيوية يقدم العديد من الخدمات للأعضاء ومنها التنسيق مع الاتحادات الأخرى على مختلف المناحي لتعظيم الفوائد المكتسبة وتبادل الخبرات في الأمور ذات الاهتمام المشترك، إلى جانب المساندة في العديد من المواضيع التحليلية المرتبطة بمهام وعمل البورصات الأعضاء في الاتحاد.

تجدر الإشارة إلى أن سوق مسقط للأوراق المالية تشغل حاليًا منصب نائب رئيس اتحاد البورصات الأوروبية والآسيوية والتي تترأسها البورصة المصرية في الدورة الحالية.