الاقتصادية

برامج مكثفة لأسر الضمان ببهلا والحمراء حول التمكين الاقتصادي

01 مارس 2018
01 مارس 2018

بهلا ـ أحمد بن ثابت المحروقي -

نفذت دائرة التنمية الاجتماعية ببهلا مجموعة من البرامج المكثفة حول التمكين الاقتصادي لأسر الضمان الاجتماعي والدخل المحدود بولايتي بهلا والحمراء والمناطق التابعة لها.

يأتي تنفيذ البرنامج في إطار الاهتمام الذي توليه وزارة التنمية الاجتماعية بمشروع تمكين الأسرة والفرد خاصة لفئتي الضمان الاجتماعي وذوي الدخل المحدود. حيث قامت دائرة التنمية الاجتماعية ببهلا بدور فعال لتقديم برامج التمكين الاقتصادي لخطة عام ٢٠١٨م.

قدمت ريا بنت سيف الشقصية فنية برامج وتوعية مجتمعية برنامجا تدريبيا بعنوان التمكين الاقتصادي للأسرة بمدرسة حفظ القرآن الكريم بالغافات حضره مجموعة كبيرة من نساء المنطقة والمناطق القريبة منها والمرشدات بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية، واحتوى البرنامج على طرح عدد من المحاور من ضمنها التعريف بالتمكين الاقتصادي ودور وزارة التنمية الاجتماعية بمجال مشروع التمكين الاقتصادي ومدى استفادة أسر الضمان وذوي الدخل المحدود من هذا المشروع والدور الذي يلعبه الحضور بتوصيل فكرة مشروع التمكين الاقتصادي لأسر الضمان وذوي الدخل المحدود ومدى أهمية والخدمات والتسهيلات والبرامج التي تقدمها وزارة التنمية الاجتماعية للراغبين من الاستفادة من مشروع التمكين الاقتصادي.