1264012
1264012
الرياضية

مقعدان شاغران يُسيلان لُعاب الأندية بدوري الرديف

01 مارس 2018
01 مارس 2018

المرحلة الأولى تصل إلى خط النهاية -

كتب – فيصل السعيدي -

يسدل الستار بعد غد على ختام منافسات المرحلة الأولى من دوري الرديف تحت 21 عامًا بإقامة 10 مباريات ينتظر من خلالها أن يكتمل عقد المتأهلين إلى المرحلة الثانية من الدوري نظرًا لتبقي مقعدين شاغرين سيملآن من خلال جولة بعد غد.

ويلتقي المضيبي بالطليعة والشباب بمسقط والسويق بالمصنعة والنصر بالاتحاد والوحدة بالعروبة وأهلي سداب بفنجاء والسلام بصحم والنهضة بصحار ونادي عمان بالسيب وصلالة بظفار.

وتتنافس بعض الأندية على حجز مقعد مباشر مؤهل إلى المرحلة الثانية ليكتمل النصاب تمامًا حيث يتبقى مقعدان لم يحسم أمرهما بعد من أصل 8 مقاعد ما ينذر بسباق محموم وصراع مشتعل على حجز المقعدين المتبقيين بعد أن تمكنت أندية عمان والشباب وظفار والوحدة والمضيبي وصحار في كافة المجموعات الأربع من حسم أمر تأهلها إلى المرحلة الثانية.

وكانت نتائج مباريات الجولة التاسعة وما قبل الأخيرة التي أجريت أمس الأول قد أفضت إلى فوز مسقط على أهلي سداب 2/‏‏ 1 والمضيبي على العروبة 4/‏‏ 1 وتعادل السيب مع الشباب 1/‏‏ 1 وظفار مع النصر بذات النتيجة وصحم مع السويق صفر/‏‏ صفر وصحار مع السلام 2/2.

وعلى ضوء نتائج مباريات أمس الأول تبدو فرص صلالة في المجموعة الثانية المخصصة لأندية محافظة ظفار والسويق في المجموعة الرابعة المخصصة لأندية محافظتي شمال وجنوب الباطنة بالإضافة إلى محافظة البريمي وافرة في التأهل إذ يملك صلالة 15 نقطة في رصيده ومباراته الأخيرة مع ظفار ستكون حاسمة بكل معنى الكلمة لانتزاع البطاقة الثانية واللحاق بظفار إلى المرحلة الثانية وكذلك الحال بالنسبة إلى السويق وصيف المجموعة الرابعة حيث يملك في جعبته 17 نقطة، ويأمل اللحاق بركب المتأهلين إلى المرحلة الثانية ليكتمل العقد بعدد 8 أندية، ولكن حجزه للبطاقة سيكون رهن نتيجة مباراته الأخيرة مع المصنعة التي سوف تكون حاسمةً للسويق ومفصلية في تحديد مصيره من الصعود وعلى وجه العموم فإن جميع الملامح ستتضح في الجولة الختامية مساء الأحد وعندها ستتحدد هوية الفرق المتأهلة بالكامل.

وتعادل فريق الرديف بنادي صحار بهدفين للكل مع نظيره فريق السلام في اللقاء الذي جمعهما أمس الأول على ملعب صحار بسيح مويلح.