1262953
1262953
عمان اليوم

استعراض مجالات التعاون بين جامعة السلطان قابوس و«التعليم العالي»

01 مارس 2018
01 مارس 2018

حلقة عمل لتحقيق أهداف التنمية المستدامة مطلع أبريل -

عقدت أمس اللجنة المشتركة بين وزارة التعليم العالي وجامعة السلطان قابوس اجتماعها الثالث في الجامعة برئاسة سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس الجامعة، وسعادة الدكتور عبدالله بن محمد الصارمي وكيل وزارة التعليم العالي، وحضور أعضاء اللجنة من الجهتين.

وناقشت اللجنة العديد من الموضوعات المطروحة على جدول أعمال الاجتماع الذي تضمن استعراض تقرير متابعة ما تم تنفيذه من توصيات الاجتماع السابق للجنة المشتركة.

كما ناقشت اللجنة مجالات التعاون بين جامعة السلطان قابوس ومؤسسات التعليم العالي الخاصة من حيث إمكانية استفادة الطلبة في مؤسسات التعليم العالي الخاصة من الأنشطة والفعاليات الطلابية التي تقيمها الجامعة، والاستفادة من تجربة الجامعة في مجال القبول والتسجيل وشؤون الطلبة والتوجيه الوظيفي.

كذلك ناقشت اللجنة بعض التعديلات المقترحة في الدليل التنظيمي للمجالس الاستشارية بناء على التجربة التي مرت بها المجالس في السنوات الثلاث.

وناقشت أيضًا دور جامعة السلطان قابوس في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، وستشارك الجامعة في حلقة عمل بتنظيم وزارة التعليم العالي بعنوان دور التعليم العالي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في الأسبوع الأول من أبريل المقبل يتم خلالها دعوة مجلس التعليم ورؤساء الجامعات وعمداء الكليات وممثلين من الجهات المعنية بالتعليم العالي كافة.

الجدير بالذكر أن تشكيل هذه اللجنة المشتركة بين الجهتين يأتي بهدف تسهيل التعاون وتعزيزه وتطويره، وتبادل الاستفادة من الخبرات والمعلومات، وتوحيد الجهود ذات الاهتمام المشترك بين جامعة السلطان قابوس ووزارة التعليم العالي.