عمان اليوم

موظفو «حيا للمياه» يقدمون مقترحات ومبادرات لتطوير العمل

28 فبراير 2018
28 فبراير 2018

استعرضوا الإنجازات المحققة خلال العام الماضي -

نظمت حيا للمياه لقاءها السنوي بالموظفين «سبلة حيا للمياه» والتي يلتقي فيها جميع أفراد الأسرة الكبيرة من مختلف مواقع العمل ومن جميع المحافظات التي تعمل بها حيا للمياه وتعد فرصة سانحة من أجل استعراض إنجازات عام مضى وتقييم التحديات واستعراض أهداف العام الجديد 2018م وذلك وفقاً للأهداف التي تعتمدها الشركة في بطاقة الأداء المتوازن على مستوى الشركة بشكل عام أو على مستوى المديريات المختلفة.

وحول هذا اللقاء أكد المهندس حسين بن حسن عبدالحسين الرئيس التنفيذي لحيا للمياه أن هذا اللقاء يعتبر نهجاً انتهجته الشركة ولسنوات متتالية ويشكل نوعاً من أنواع التواصل بين أفراد أسرة حيا، وأننا حريصون على فتح نوافذ عديدة للتواصل بين الموظفين من مختلف مواقع العمل خاصة بعد التوسع المستمر الذي تشهده الشركة في مجال العمل أهمها تكليفها بتنفيذ مشاريع الصرف الصحي بجميع محافظات السلطنة عدا محافظة ظفار.

وأضاف المهندس الرئيس التنفيذي بأن سبلة حيا للمياه تعتبر نافذة تواصل قدمت العديد من المقترحات والرؤى التي انبثقت من لقاءات ونقاشات السنوات الماضية مما كان لها أثر إيجابي بتقديم مبادرات وخطط لمصلحة الموظف والعمل بشكل عام.

وتأتي سبلة هذا العام بالتزامن مع احتفال الشركة بمرور 15 عاماً على تأسيسها تحت شعار «تحويل التحديات إلى فرص»، لذلك حرصت الشركة على أن تكون هوية السبلة لهذا العام «تحدياتي أحولها إلى فرص» بحيث يستثمر الموظفون كل التحديات التي يواجهونها سواء في بيئة العمل أو على المستوى الشخصي ويحولون تلك التحديات إلى فرص إيجابية تعود عليهم بالنفع والفائدة.

وقدم الرئيس التنفيذي عرضاً مرئياً عن إنجازات عام 2017م وفقاً للأهداف المعتمدة وجملة التحديات التي واجهتها الشركة خلال العام وخططها المستقبلية. واستطرد الرئيس التنفيذي قائلاً: حققت الشركة خلال العام الماضي إنجازات عديدة تضاف إلى سجلها الحافل بإنجازاتها السابقة، وأنه ينبغي علينا جميعاً أن نفخر ونتباهى بما حققته الشركة خلال مسيرتها المستمرة رغم الصعوبات التي تواجهها في تنفيذِ واحدٍ من أكثر المشاريع الهندسية تعقيداً نظراً للطبيعة الجغرافية والتكلفة المالية وتوفر المقاولين والتنسيق مع الخدمات المختلفة. كما أن الشركة حصلت على العديد من الجوائز والشهادات المحلية والعالمية والتي تعد إحدى نتائج هذه الإنجازات.

وأكد الرئيس التنفيذي بأن حيا للمياه وبفضل همة وعزيمة الجميع نقوم بتقديم خدمة الصرف الصحي لأكثر من مليون نسمة في جميع أنحاء السلطنة عدا ظفار.

وقد تم تخصيص فقرة ضمن البرنامج تتضمن الأسئلة المباشرة من قبل الموظفين للإدارة التنفيذية وجملة الاقتراحات والمبادرات الساعية لتطوير العمل.

كما تضمنت الفعالية التي عقدت على مدار يومين محاضرة قدمها رائد الفارسي وهو أول كفيف يتخرج من جامعة السلطان قابوس، حيث قدم نموذجاً تطبيقياً لمواجهة التحديات وتحويلها إلى فرص من خلال قهره لإعاقته واستثمار إمكانياته الفنية.

وقدم المدرب محمد بن عبدالله القاسمي مدرب تنمية بشرية محاضرة بعنوان (صناعة الذات والتفكير الإيجابي) حيث تطرق خلالها للعديد من عناصر التأثير بالذات والتفكير الإيجابي كما اشتملت على تمارين عملية وتطبيقية.

وفتح المجال للحوار والنقاش بين الموظفين والإدارة التنفيذية للشركة، حيث طرح العديد من الموظفين مقترحات وتساؤلات مرتبطة بتطوير آلية العمل وتجويد بيئة العمل بالشركة، كما تم الرد على تساؤلات الموظفين من قبل الإدارة التنفيذية بكل صدر رحب.

وقدم الرئيس التنفيذي شكره للموظفين على جهودهم الملموسة لتحقيق رؤية الشركة منوهاً في الوقت ذاته بالدور الحيوي وحجم المسؤولية التي تضطلع بها الشركة والتحديات التي تواجهها وطلب منهم التكاتف والتعاون للتغلب على التحديات الحالية والمستقبلية.