عمان اليوم

ملتقى تربوي ببهلا يستعرض المشاريع الطلابية والمواهب الفنية

27 فبراير 2018
27 فبراير 2018

بهلا ـ أحمد بن ثابت المحروقي -

احتفل بمدرسة المعمور للتعليم الأساسي (5-10) ببلدة المعمور بولاية بهلا بافتتاح الملتقى التربوي «موهبتي سر إبداعي» وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ محمد بن حمدان التوبي مستشار وزارة التربية والتعليم بحضور سعادة الشيخ عبدالعزيز بن سالم بن سيف آل عبدالسلام والي بهلا وسليمان بن عبدالله السالمي مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الداخلية.

ويأتي تنفيذ الملتقى التربوي بالتعاون مع مجلس الأمهات بالمدرسة وبمشاركة مدرسة الحبي للتعليم الأساسي ومدرسة الشيخ ابن بركة السليمي للتعليم الأساسي ويستمر لمدة ثلاثة أيام.

وافتتح سعادته المعرض الفني الذي اشتمل على مجموعة لوحات من تنفيذ طالبات المدرسة وصور جماعة التصوير الضوئي وبمشاركة لوحات من مدرسة الحبي للتعليم الأساسي (1-4).

بعدها مر سعادته والحضور على أركان المعرض الطلابي والذي اشتمل على عرض مشاريع ممثلة في خريطة الأضواء وبأرضنا عبر الزمن ومخططات مبتكرة واستراتيجيات مبتكرة وطرق تدريس حديثة، وقامت الطالبات بشرح توصيف مبسط عن كل مشروع، وفكرة المشاريع كما تضمنت المحطة بعض الألعاب التعليمية المطبقة في المادة. وفي ركن العلوم والإجادات العلمية تضمن عرض تجارب علمية وتلخيص وحدة في مادة العلوم.

وفي ركن السلامة المرورية عرضت الطالبات مشاريع وأنشطة المدرسة في مسابقة شل للسلامة على الطريق وتم عرض موهبتين في الإلقاء وجانب الخطابة وعرض مواهب لطالبات المدرسة في العزف والإنشاد. وقام مجلس أمهات المدرسة بعرض المنتوجات التي تقوم بتنفيذها من أجل سد احتياجات الأسر المنتجة والعمل على تنمية مواهب المرأة في المجالات المختلفة وتمكنيها اقتصاديا حتى تنطلق لسوق العمل. وقدمت مدرسة الحبي مواهب طلابية في الرسم والاختراعات الابتكارات العلمية. وشاركت مدرسة ابن بركة بتقديم صيحات الترحيب والوداع من قبل فرقة الكشافة بالمدرسة، وعرض مشاريع وأعمال الطلاب في الجانبين الفني والعلمي.

جدير بالذكر أن المعرض يفتح أبوابه للزيارة من المدارس الأخرى لمدة يومين، كما سيتم تنفيذ حلقات للطالبات الموهوبات خلال تلك اليومين في مجالات التصوير الضوئي والفنون التشكيلية والإجادة العلمية والحاسب الآلي وعرض مسرحيات لجماعة المسرح في الإذاعة المدرسية، وسيتم عمل مسابقات في اللغة الإنجليزية لطالبات مدرسة المعمور ومدرسة بسياء للتعليم الأساسي.