العرب والعالم

تايلاند: الانتخابات في موعد أقصاه فبراير 2019

27 فبراير 2018
27 فبراير 2018

بانكوك - (د ب أ)-: صرح رئيس الوزراء التايلاندي برايوت تشان أوتشا أمس أن الانتخابات العامة المقبلة في تايلاند، التي قامت الحكومة العسكرية بإرجائها أربع مرات منذ الانقلاب الذي وقع منذ ما يقرب من أربعة أعوام، سوف تجرى في موعد أقصاه فبراير2019.

وقال برايوت في مؤتمر صحفي أسبوعي في بانكوك «الآن أعطيكم إجابة صريحة» مضيفا «الانتخابات سوف تجرى في موعد أقصاه فبراير 2019». وتأتي تصريحات برايوت في ظل احتجاجات تطالب الحكومة بالالتزام بوعدها السابق بإجراء الانتخابات في نوفمبر المقبل، وهو الموعد الذي تم الإعلان عنه العام الماضي.

وقال نشطاء ينتمون لمجموعة استعادة الديمقراطية على موقع الفيسبوك للتواصل الاجتماعي « لم يعد أحد يصدق برايوت». وكانت جماعة استعادة الديمقراطية قد دشنت احتجاجا نادرا ضد المجلس العسكري في وسط بانكوك في أواخر يناير الماضي.

وكان البرلمان قد صوت قبل ذلك بأسبوع لصالح تأجيل الانتخابات بواقع ثلاثة أشهر، مما أثار مخاوف بشأن تمديد الجدول الزمني للانتخابات إلى ما بعد العام المقبل.

ويذكر أن الجيش، الذي كان قد تعهد بالبقاء في السلطة لعام واحد فقط بعد الانقلاب الذي وقع في مايو 2014، أرجأ إجراء الانتخابات على أساس أنه يريد إتمام الإصلاحات وضمان الأمن القومي.