1261732
1261732
الاقتصادية

عقار تطلق مشروع المكتب الذكي بـ 166 وحدة ومركز تجاري

27 فبراير 2018
27 فبراير 2018

يعتبر بيئة مثالية للعمل والتسليم في غضون 3 أعوام -

عمان ـ أطلقت عقار أمس مشروع المكتب الذكي (Office 1991) وهو مشروع مكتبي متكامل بمواصفات معمارية وخصائص تكنولوجية ذكية تلبي احتياجات ومتطلبات مختلف الشركات حيث يمكن التحكم في المكاتب عن بعد بواسطة الهاتف النقال.

وقال محمد بن عبدالله الخنجي رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ «عقار» إن مشروع المكتب الذكي يأتي ضمن خطة الشركة والتي تتضمن مشاريع تلبي احتياجات السوق ببصمة التميز والإتقان، مشيرا إلى أن اطلاقه جاء بعد دراسة مستفيضة للسوق واستقراء تطلعات واحتياجات مختلف الشركات لتجسيد تطلعاتهم على أرض الواقع في مشروع متكامل من كل الجوانب، معربا عن أمله في أن يكون بعد اكتماله علامة فارقة في السوق وتحفة معمارية ومركز أعمال له مكانة مهمة في منظومة الاقتصاد الوطني.

وقال في مؤتمر صحفي إن أسعار الوحدات المكتبية تختلف حسب مساحة الوحدة حيث تبدأ من 64.950 ألف ريال عماني معتبرا أنها أسعار مناسبة بالنظر لقيمة المشروع ومواصفاته وموقعه المميز.

وبدأت عملية بيع وحدات المشروع ابتداء من أمس، بعد البدء في أعمال الحفر وسيكون تسليم الوحدات لملاكها في غضون 3 أعوام، مشيرا الى انه قد تم التعاقد مع العديد من البنوك في السلطنة لتوفير القروض للراغبين في تملك وحدات في هذا المشروع الرائد وبشروط ميسرة.

وأكد محمد الخنجي أن العمل في «عقار» يتم وفق خطة عمل مدروسة هدفها الاستراتيجي تقديم الإضافة النوعية للسوق وتوفر بيئة عمل مثالية لمختلف الشركات ورجال الأعمال لتجسيد طموحاتهم على أرض الواقع، لتتواكب مع مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها السلطنة.

ويتكون مشروع المكتب الذكي على 13 طابقا حيث خصصت أربعة منها تحت الأرض لمواقف السيارات بينما تتوزع الوحدات المكتبية وعددها 166 وحدة مكتبية على الطوابق من(1-8) فيما سيكون الطابق الأرضي مركزا تجاريا (Q-Point).

ويعتبر المشروع مثاليا للشركات وأصحاب الأعمال بموقعه الاستراتيجي بمنطقة الخوير بالقرب من مسقط جراند مول.

وستحتوي الوحدات المكتبية على كل المتطلبات التي تحتاجها الشركات وأصحاب الأعمال لأداء عملها في أحسن الظروف حيث يتميز تصميمها بالطابع العصري ومجهزة بأحدث مواد البناء وأجودها كما تتوفر على أحدث نظم الاتصال والسلامة والأمن إضافة إلى إضاءات تعتمد على توفير الطاقة وزجاج عازل للحرارة والصوت. مع توفر 12 مصعدا وهو ما يجعل وصول موظفي الشركات وأصحاب الأعمال إلى وحداتهم المكتبية سهلا وفي ظروف متميزة وسط مناظر خلابة يرسمها تصميم المبنى.

وقد تم تزويد المبنى بنظام اتصال ذكي بالإضافة الى نظام متطور لإخماد الحرائق ونظام تهوية وفق المقاييس العالمية وسيتم تجهيز المبنى بتكييف مركزي وفق أحدث النظم.

وتحدث الخنجي عن سوق العقار بالقول إن إنجاز مشروع بهذا الحجم والمواصفات التي تواكب التطور التكنولوجي لهو دليل على استقرار السوق المحلي فالمؤشرات تؤكد أنها تشهد تحسنا ومستقبلها يبشر بكل خير، كما أن إقبال الشركات من دوّل مجلس التعاون الخليجي والشركات العالمية على سوق السلطنة وحرصها على التواجد فيها لهو دليل أكبر على ثقة المستثمرين في هذه السوق خاصة مع توفر السلطنة على كل المميزات التي تجعلها مكانا مثاليا للاستثمار الآمن والمضمون وأهمها الاستقرار والأمن.