الرياضية

الحسني أول لاعب عماني يتخطـى «100» مـباراة دولية في الهوكي

27 فبراير 2018
27 فبراير 2018

تخطى قائد منتخبنا الوطني للهوكي محمود بن سالم الحسني حاجز المائة مباراة دولية، وهو أول لاعب عماني يصل لهذا الرقم في عدد المباريات الدولية ضمن صفوف منتخبنا الوطني للهوكي.

ويعد الحسني إحدى ركائز منتخبنا الوطني وهو قائد المنتخب، ويمتلك مهارات دولية كبيرة في قطع الكرة، وبناء الهجمة والاستلام والتسليم وتصويب الركنيات الجزائية.

وفي هذا السياق قال محمود الحسني: «أمارس رياضة الهوكي منذ السادسة من عمري من خلال مركز تدريب الهوكي بمحافظة مسقط الذي تشرف عليه وزارة الشؤون الرياضية، وتلقيت أساسيات الهوكي عن طريق المدرب المصري ياسر الشاذلي الذي كان له الدور الأساسي في تكوين شخصيتي الرياضية لأبدأ بعدها مشواري في اللعبة ويعتبر عام 2006م المحطة الأهم في مسيرة رياضة الهوكي حينما ارتديت قميص المنتخب الوطني للعب ضمن صفوفه.

وعن أهم الإنجازات التي حققها وضح الحسني في تصريح لوكالة الأنباء العمانية: «حققت العديد من الإنجازات الشخصية أبرزها أفضل لاعب 3 مرات في بطولة كأس جلالة السلطان للهوكي وأفضل لاعب في الدوري العام مرتين وأفضل مدافع في الدوري وأفضل لاعب في دوري الشباب، ومن أبرز الإنجازات على مستوى الأندية حصولي على لقب كأس جلالة السلطان للهوكي برفقة نادي السيب.

وعن طريقة اللعب مع المدرب الباكستاني طاهر زمان مدرب منتخبنا الوطني قال الحسني: «المدرب طاهر زمان هو من أفضل المدربين الذين مروا على مسيرتي في المنتخبات الوطنية، فهو يمتلك الحس التدريبي العالي ولديه القدرة على التعامل مع عقليات اللاعبين، وتعلمت منه الكثير رغم قدومه منذ بداية العام الجاري وسيعمل على نقل الهوكي العماني لمستويات متقدمة بالخطط والتكتيك العالي». وفيما يخص المشاركة القادمة لمنتخبنا في التصفيات المؤهلة للألعاب الآسيوية أشار الحسني إلى أن منتخبنا الوطني للهوكي خاض تجارب قوية استفاد خلالها قائلا: «يعمل الجهاز الفني على وضع خطط وبرامج تساهم في التقليل من الأخطاء، وسنقدم مباريات كبيرة خلال البطولة للتأهل لدورة الألعاب الآسيوية التي ستقام في أغسطس المقبل بجاكرتا الأندونيسية وأتطلع مع منتخبنا الوطني إلى الارتقاء بالتصنيف الدولي للهوكي وتحقيق مراكز متقدمة».