عمان اليوم

مؤتمر «قائد المستقبل» يستعرض صفات القائد الناجح ودوره القيادي

26 فبراير 2018
26 فبراير 2018

إيجاد نموذج ثابت للقيادة يتناسب مع المواقف -

«عمان»- استعرض المؤتمر السنوي السادس للقيادة والذي عقد امس بفندق جراند ميلينيوم مسقط تحت عنوان «قائد المستقبل من المنظور العالمي» الصفات التي يجب أن تتوفر في قائد المستقبل، والمتمثلة في إثبات دوره القيادي أمام الآخرين، والرؤية الواضحة، وتحفيز الناس، وتطوير المواهب، وضمان رضا الزبائن، والحفاظ على الميزة التنافسية.

وقال صاحب السمو السيد الدكتور فهد بن الجلندى آل سعيد خلال رعايته للمؤتمر إن مثل هذه الفعاليات ستسهم بلا شك في بناء وصقل الشباب العماني وتكوين قيادات من الشباب تستطيع لاحقا قيادة الدفة التنموية، كما أن استقطاب العديد من القيادات في المؤسسات العالمية لمناقشة تجربتهم وخبراتهم سيساهم في تطوير الكوادر البشرية العمانية.

من جهته قال الدكتور علي بن حميد الجهوري مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة مسقط إن مشاركته في البرنامج تأتي بعد الأصداء الإيجابية التي حققها المؤتمر في دورته الماضية، واستعراضه لتجارب ناجحة تساهم في صنع قادة عمانيين. وقال أحمد البنا الرئيس التنفيذي لمجموعة الأصايل للمؤتمرات المنظمة للمؤتمر ومجموعة أورجن البحرين إن الدراسات أثبتت أن هناك خصائص متعددة للقائد المثالي حيث يساهم المؤتمر في إبراز الصفات القيادية للمشاركين.

وشارك في المؤتمر السنوي السادس للقيادة الخبير العالمي في القيادة الدكتور مارشال غولدسميث كمتحدث رئيسي، حيث سينقل خبرته الواسعة في هذا المجال من خلال أربع حلقات عمل ضمن جلسات المؤتمر، وقدم المؤتمر رؤىً للتحديات الجديدة للقيادة وما يتطلبه المشارك لمواجهة هذه التحديات، وذلك مع تطور الهياكل التنظيمية الشبه مستقلة ومع تواجد التحديات التي يواجهها القادة الناشئة هذه الأيام نتيجة العولمة. ويُعتبر الدكتور مارشال غولدسميث أحد أهم المفكرين العشرة الأوائل الأكثر تأثيرًا في مجال القيادة في العالم وهو حاصل على جائزة أفضل مدرب وموجه شخصي للقادة والمسؤولين التنفيذين حسب تصنيف مجلة Thinkers 50عام 2013.