1260678
1260678
الرياضية

نقطة لا تغني ولا تسمن للسلام وفنجاء

26 فبراير 2018
26 فبراير 2018

متابعة: عبدالله المانعي -

منح التعادل الإيجابي بهدف للكل كلا من السلام وفنجاء نقطة وهي لا تغني ولا تسمن بالطبع وذلك في لقائهما بالجولة الـ15 من دوري عمانتل الذي جرى أمس الأول على ملعب المجمع الرياضي بصحار.

الفريقان اللذان لعبا المباراة في وضعية تكاد متقاربة بسلم ترتيب فرق الدوري كانا في أمس الحاجة للنقاط الثلاث لكن ضياع الفرص في الشوط الثاني جعل نتيجة التعادل التي خرجا بها من الشوط الأول تثبت لتجعل النتيجة رصيد السلام عند 16 نقطة وفنجاء أصبح يمتلك 18 نقطة والفارق بينهما نقطتان.

شوط أول انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف للكل وهي النتيجة التي استمرت بالشوط الثاني وتمكن السلام بعد انقضاء 12 دقيقة من الشوط الأول من التقدم بهدف السبق أتى من ضربة جزاء سددها جابريل ايسون على يمين حارس فنجاء أحمد بن سليمان الهطالي وفي الدقيقة 22 تمكن محمد بن أحمد تقي من إحراز التعادل لفنجاء من كرة آلت إليه واستغلها بشكل صحيح في شباك حارس السلام مطر الوشاحي.

ويقال عن هذا الشوط إنه بدأ بحذر من الفريقين وتساوت كفة الأداء معظم فتراته وعمل محمد النجاشي على تمرير كرات إلى قادر فال الذي حصل على فرصة خطرة في الدقيقة 9 لم يوفق فيها في حين أن محمد بن غريب المطروشي حاول الدخول بانفراد من الناحية اليمنى في الدقيقة 28 لكن فرصته تكسرت في أحرام حارس فنجاء وظلت المحاولات قائمة بعد تعادل الكفة بالنتيجة لكن الأمور لم تأت بأي جديد.

شوط البحث

نزلا الفريقان في الشوط الثاني بهمة البحث عن هدف فكانت السرعة متفاوتة وبدأ محمد المطروشي يشتغل من الوسط بإرسال كرات في العمق إلى جابريل ايسون لكن الكرات كانت تنقطع.

ومر محمد الحبسي لاعب فنجاء في انفراد صريح من الجهة اليمنى في الدقيقة 47 لكنه لم يستفد من الكرة.

وظلت المحاولات قائمة وسط رغبة من المهاجمين في هز الشباك من خلال بناء للهجمات والتنويع في التمرير والانطلاق من الأجناب والعمق.

وتقاطـــــــرت الفرص لكن المهاجمين ضلوا الطـــــــريق الآمن إلى المرميين لتكون صافرة حكم اللقاء الأقرب إلى إعلان نهاية هذا الشوط.

تدخل محسن

في الدقيقة 65 تحديدا تدخل مدرب فنجاء محسن درويش وزج بسلطان بن حمد الجلبوبي مكان محمد بن سعيد الحبسي في أول تغيير له وفي التغيير الثاني نزل حميد بن جمعة الغيلاني مكان عبدالعزيز بن راشد الحوسني.

بطاقة

نال لاعـــــــب السلام أحمد بن حسن المياسي البطاقة الصفراء بسبب تعمد الخشـــــونة الزائدة.

في الظل

لقاء الفريقين أتى في الظل حيث ظلت المدرجات صامتة وغابت جماهير السلام عن المؤازرة وحتى الرابطة اختفت ولا وجود لأي نواحٍ جمالية أمام الواجهة وغيابها عن مؤازرة فريقها يطرح أكثر من علامة استفهام رغم أن الجهاز الفني طالب أكثر من مرة في أكثر من مناسبة بأهمية تجسيد الوقفة خلف الفريق في هذه المرحلة من عمر الدوري.

وبات دور مجلس جماهير النادي الذي كان قد أعلن عنه منذ فترة برئاسة عبدالله بن سالم الدرمكي مهمشا وغائبا عن الأنظار.

محسن درويش:  كرات السلام المرتدة شكلت صعوبة لنا -

قال محسن درويش مدرب فنجاء: مثل ما توقعت المباراة كانت صعبة قابلنا فريق السلام وهو يعتمد على الكرات المرتدة السريعة والتي شكلت أمامنا صعوبة وكان هناك تحضير مسبق جيد للمباراة وقد تقدم السلام من ضربة جزاء من خطأ ارتكب كنت قد اشتغلت عليه في تمارين الفريق وحذرت منه - والحمد لله - رجعنا للمباراة وحاولنا في الشوط الثاني عبر فرص ولكن أضعناها والحال ذاته كان للسلام.

وحول اســـــــتفسار (عمان الرياضي ) بالمؤتمر الصحفي حول القادم لفنجاء قال: نطمح الوصول بالفريق إلى أبعد مكان في الدوري ليس فقط همنا الهروب من المؤخرة والفريق قادر على ذلك وعندي ثقة كبيرة في اللاعبين وكنا قد عانينا في التمارين الماضية من غيابات للاعبين بسبب ظروف معينة وفي آخر يومين قبل المباراة اكتمل عدد الحضور في التدريبات.

عبيد خميس: لست راضيا عن النتيجة والأداء وخسرنا أهم 3 نقاط

قال عبيد بن خميس مدرب السلام: لست راضيا عن الأداء والنتيجة وفي الشوط الأول لم نكن مركزين وكان يفترض أن نأخذ 3 نقاط كون المباراة على ملعبنا وفي الشوط الثاني تمكنا من الوصول إلى مرمى فنجاء لكن رعونة التسديد وقلة التركيز جعلنا نخسر أهم 3 نقاط في ظل ظروف ونتائج الفرق الأخرى.

وأضاف: علينا أن نستفيد من فترة التوقف ولو أني أرى أنها ستكون سلبية على الفريق لكن أتمنى من إدارة النادي التدارك وحل الجزئيات العالقة ومن بينها الأمور المالية وأمامنا فترة توقف 48 يوما وهي بحاجة إلى إعداد ومباريات ودية ونواحٍ أخرى.

ورد على سؤال (عمان الرياضي) حول موقف السلام الراهن فقال: من وجهة نظري السلام قادر على البقاء عطفا على تقارب مستويات فرق الدوري في الترتيب ولدينا أجانب جيدون وفريقنا في هذه المباراة تأثر بغياب المدافع البرازيلي دي سيلفا وأتمنى أن يتماثل للشفاء من الإصابة خلال فترة توقف الدوري.