nasser
nasser
أعمدة

في الشباك : أخطاء الاتحاد

26 فبراير 2018
26 فبراير 2018

ناصر درويش -

في العام الماضي عندما شارك احد الأندية في كاس الاتحاد الآسيوي خرج يومها منتقدا الاتحاد بانه لم يمنحه الفرصة الكافية من اجل أن يأخذ وقته من الراحة ..وعندما لعب الدوري في مرحلة الذهاب بواقع مباراتين في الأسبوع تحدث الكثيرون وانتقدوا كيف يلعب الدوري بشكل مضغوط.

الآن وبما أن ظفار والسويق يشاركان في كاس الاتحاد الآسيوي وعندهما راحة تامة في تجهيز نفسيهما من اجل مشاركة مشرفة ظهر من يتحدث عن التوقف الطويل للدوري ..وعندما تستعد أندية بعينها لخوض منافسات المربع الذهبي للكاس ذهابا وإيابا فان هذه الأندية من حقها الطبيعي والشرعي أن تستعد لهذه المناسبة .

والسؤال الذي يتبادر إلى الأذهان لو أن الذين يتحدثون الآن عن وضع الدوري أنديتهم تشارك آسيويا او متواجدة في المربع الذهبي للكاس هل سيكون لديها نفس التوجه ونفس الاتهامات ؟

أخطأ اتحاد الكرة في روزنامة الموسم الكروي عندما استمع لرأي الأندية من خلال الاجتماع معهم في اكثر من مناسبة لدراسة جدول المباريات من واقع المشاركات الخارجية للمنتخبات الوطنية والأندية ..

وأخطأ الاتحاد عندما لم يمثل أهدافه التي حددها النظام الأساسي وتتمثل في تطوير لعبة كرة القدم باستمرار ودعمها وتنظيمها، والإشراف عليها وتنظيم المسابقات بكافة أشكالها وضع اللوائح والأحكام وضمان تنفيذها ومنع كافة الوسائل والممارسات التي قد تعرض سلامة المباريات او المسابقات للخطر أو تسبب في أية إساءة لاستخدام لعبة كرة القدم.

وأخطأ الاتحاد عندما لم يطبق لوائحه وهناك إقرار من الأندية بالالتزام الدائم بالأنظمة الأساسية ولوائح وضمان احترامها من كافة الأعضاء والنادي والمسؤولين واللاعبين فيه.

أخطأ الاتحاد عندما لم يطبق النظام الأساسي الذي حدد الصلاحيات التي يتمتع بها أعضاء الجمعية العمومية والمتمثلة في اعتماد أو تعديل النظام الأساسي واللوائح التي تحكم تطبيق النظام الأساسي والإجراءات الدائمة للجمعية العمومية واعتماد البيانات المالية واعتماد الميزانية وتقرير أنشطة الرئيس.

أخطاء الاتحاد التي يتحدث عنها رؤساء الأندية بسب جدول المباريات والتوقف الطويل لمباريات دوري عمانتل والتي أصبحت حديث وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي تحتاج إلى توضيح اكثر من قبل رابطة الدوري التي تقف موقف المتفرج على كل ما يثار برغم أن هناك قرارات تم الاتفاق عليها مع رؤساء الأندية في الاجتماعات الماضية وقد لا يعرفها الكثيرون حتى من يتحدثون في وسائل الإعلام حاليا وهو اتفاق ملزم بين الاتحاد والأندية على تنفيذه وأتمنى أن يكون هناك توضيح اكثر عما يثار..