أسياد وريادة توقعان اتفاقية تعاون لدعم المؤسسات الصغيرة في القطاع اللوجستي

وقعت مجموعة أسـيـاد والهيئة العامة لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة “ريادة” مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المشترك لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في القطاع اللوجستي.
تهدف المذكرة إلى تفعيل العمل المشترك في دعم ريادة الأعمال ومساندة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة العاملة في القطاع اللوجيستي حيث تضطلع أسياد بمهمة تنفيذ الاستراتيجية اللوجيستية الوطنية 2040 وتندرج تحت مظلتها العديد من شركات الموانئ والمناطق الحرة والنقل البحري والنقل العام، بينما تقوم ريادة بدعم رواد الأعمال وتعزيز التوعية بريادة الأعمال لديهم وكذلك تعزيز الرؤية المستقبلية لثقافة العمل الحر وتوفير البرامج المساندة لعمل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
وقع الاتفاقية من جانب أسياد المهندس عبدالرحمن بن سالم الحاتمي، الرئيس التنفيذي للمجموعة، فيما وقعها من جانب ريادة خالد بن الصافي الحريبي القائم بأعمال الرئيس التنفيذي.
وحول الاتفاقية قال المهندس عبدالرحمن بن سالم الحاتمي الرئيس التنفيذي للمجموعة، إنها سوف تساهم في تعزيز التعاون والشراكة بين الجانبين بما يحقق الأهداف المشتركة خاصة في المجالات المتعلقة بدعم ريادة الأعمال وتفعيل مشاركة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في النشاط اللوجيستي. مضيفًا: إن هذه المذكرة من شأنها أن توجد شراكة حقيقية بين الجانبين مما يؤدي إلى المساهمة في تحقيق الأهداف المشتركة وخلق بيئة داعمة للشباب العماني في القطاع اللوجيستي.
وقال خالد بن الصافي الحريبي القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لريادة: تهدف مذكرة التعاون إلى تكثيف الجهود بين الجهتين، إضافة إلى رفع قيمة مساهمة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي الإجمالي، ومن أجل الوصول بالاقتصاد العماني لمراحل متقدمة واعدة في تحقيق التنويع الاقتصادي المنشود.
يذكر أن اتفاقية التعاون هذه ستؤسس لإطار عمل مشترك لبرامج مشتركة بين الجانبين في مجال الدعم والتوجيه لحاضنات ومسرعات الأعمال وكذلك في مجال تأهيل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة للمساهمة في القطاع اللوجستي.