مجلس الشؤون الادارية للقضاء يوقع اتفاقية لتطبيق نظام تصنيف وجداول مدد الاستبقاء للوثائق الخصوصية

مسقط في 26 فبراير/ العمانية/ وقع مجلس الشؤون الادارية للقضاء مع هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية بالمحكمة العليا على اتفاقية لتطبيق نظام تصنيف وجداول مدد الاستبقاء للوثائق الخصوصية بمجلس الشؤون الادارية للقضاء.
وتقوم دائرة الوثائق بالمجلس بتطبيق النظام والاشراف على مديريات المجلس وتقدم كافة اشكال الدعم الفني بالتعاون مع فريق الدعم الفني بهيئة الوثائق.
ويأتي اعتماد نظام ادارة الوثائق الخصوصية بمجلس الشؤون الادارية للقضاء عملًا بأحكام قانون الوثائق والمحفوظات الصادر بموجب المرسوم السلطاني رقم (60/2007 م) الذي يتضمن على تصنيف الوثائق بما يتلاءم مع طبيعة عمل الجهة ونوعية وثائقها التي تتضمن 4 وظائف رئيسية.
وهذه الوظائف هي التنظيم العام ، ادارة الموارد البشرية ، أدارة الموارد المادية ، وادارة الموارد المالية بالإضافة إلى جداول مدد استبقاء الوثائق وذلك لضمان تكوين أرصدة الارشيف النهائي وحفظها لدى الهيئة كدليل على مقومات سيادة السلطنة ورافدا للتراث الوطني ومصدر للبحوث والدراسات.