الرياضية

التعادل الإيجابي يفرض نفسه على لقاء السلام وفنجاء

25 فبراير 2018
25 فبراير 2018

صحار - عبدالله المانعي :-

فرض التعادل الإيجابي بهدف للكل نفسه على لقاء السلام وفنجاء في مباراتهما التي جرت مساء أمس على ملعب المجمع الرياضي بصحار في الجولة 15 من دوري عمانتل لكرة القدم.

وبهذا التعادل أضاف كل فريق لرصيده نقطة ووصل فنجاء إلى النقطة 18 والسلام أصبح عند النقطة الـ16، الشوط الأول احتوى هدفي المباراة وقد أتى هدف السبق للسلام في الدقيقة 12 من ضربة جزاء سددها جابريل ايسون على يمين حارس فنجاء أحمد بن سليمان الهطالي وتمكن محمد أحمد تقي من إحراز التعادل لفنجاء من كرة عرف كيف يضعها في شباك حارس السلام مطر الوشاحي بعد مضي 22 دقيقة. ساد أول 5 دقائق من الشوط الأول الحذر وعمل فنجاء على تمرير كرات ساقطة جسدها محمد النجاشي إلى قادر فال وفي الدقيقة 9 سدد فال كرة رأسية في قلب إحرام مطر الوشاحي آلت للخارج وتمكن السلام بعد مضي فترة وجيزة من تسجيل هدف السبق.

حاول فنجاء استعادة الثقة وبدأ ينزل إلى المقدمة وتهيأت على رأس محمد مبارك كرة من تسديدة عرضية ظلت الطريق وآلت للخارج بعد مضي 14 دقيقة وشكلت هذه الفرصة مقدمة لفنجاء ليخطف هدف التعادل.

ومشى محمد المطروشي من الناحية اليمنى في فرصة جميلة للسلام في الدقيقة 28 لكنها تكسرت في أحرام حارس فنجاء.

وظلت المحاولات قائمة من الفريقين لكن صافرة حكم اللقاء كانت الأقرب لإعلان نهاية الشوط بالتعادل الإيجابي.

وطالعنا محمد الحبسي لاعب فنجاء في الدقيقة 47 بمرور موفق إلى مرمى حارس السلام لكن الهجمة تكسرت قبل أن يستفيد منها.

في الشوط الثاني ظلت المحاولات قائمة وانفرد مهاجم السلام محمد غريب من الناحية اليمنى في فرصة هدف محقق في الدقيقة 49 لكنه فقد توازنه قبل أن يترجم الكرة في شباك فنجاء.

الرغبة كانت حاضرة لدى الفريقين في هز الشباك ونفذ فيليب أكاه في الدقيقة 64 تسديدة من ضربة حرة مباشرة خارج خط الـ18 وصلت في قبضة حارس السلام الذي اشترك معه لاعب فنجاء.

وتوغل بديل فنجاء سلطان الجلبوبي الذي نزل في هذا الشوط في فرصة خطرة في الدقيقة 68 شكلت خطورة على مرمى مطر الوشاحي.

مناوشات فنجاء بدت أفضل وتحركاته يممت شطرها إلى مرمى السلام ولاحت عقب ذلك مجاراة من السلام خاصة من الجهة اليمنى وفي الدقيقة 83 كان لأحمد المطروشي تسديدة رائعة لم يوفق في استثمارها.

ورغم المحاولات التي ظلت قائمة للتهديف إلا أن الأمور بقيت على حالها بالتعادل.