تعديل حكومي في الأردن شمل تسعة وزراء

عمَّان – أ ف ب: أجرى رئيس الوزراء الأردني هاني الملقي أمس تعديلا في حكومته شمل تسعة وزراء وشهد خصوصا تعيين وزير جديد للداخلية واستحداث منصبي نائبي رئيس الوزراء، بحسب بيان صادر عن الديوان الملكي. وأكد البيان «الموافقة على إجراء تعديل على حكومة هاني الملقي».
وأشار إلى تعيين جمال الصرايرة نائبًا لرئيس الوزراء ووزير دولة لشؤون رئاسة الوزراء وجعفر حسان نائبًا لرئيس الوزراء ووزير دولة للشؤون الاقتصادية.
وسبق للصرايرة أن شغل منصب وزير النقل والاتصالات مرارًا وهو عضو في مجلس النواب فيما سبق لجعفر حسان أن شغل منصب وزير التخطيط ومدير مكتب الملك عبدالله. كما تم تعيين علي الغزاوي وزيرا للمياه والري بدلًا من حازم الناصر وسمير مراد وزيرًا للعمل بدلًا من علي الغزاوي ونايف الفايز وزيرًا للبيئة بدلًا من ياسين الخياط وبشير الرواشدة وزيرًا للشباب بدلًا من حديثة الخريشة وسمير المبيضين وزيرًا للداخلية بدلًا من غالب الزعبي وعبدالناصر أبو البصل وزيرًا للأوقاف بدلًا من وائل عربيات وأحمد العويدي وزير دولة للشؤون القانونية بدلًا من بشر الخصاونة.
وبحسب البيان فقد «أدى الوزراء اليمين الدستورية أمام الملك، في قصر الحسينية» بحضور الملقي ورئيس الديوان الملكي فايز الطراونة.