العرب والعالم

منظمات حقوقية تحذر من انفجار وشيك في القطاع

25 فبراير 2018
25 فبراير 2018

بسبب سوء الأوضاع الاقتصادية والمعيشية -

رام الله - عمان:-

حذر تجمع المنظمات الخيرية في قطاع غزة، من انفجار وشيك في قطاع غزة بسبب سوء الأوضاع الاقتصادية والمعيشية.

وقال منسق التجمّع أحمد الكرد، في مؤتمر صحفي عقده في مدينة غزة، أمس، «إن استمرار الحصار على القطاع منذ أكثر من 11 عاما خلف أكثر من ألف ضحية»، واصفا الوضع بـ «الكارثي».

وأضاف «كم ينتظرون (المجتمع الدولي) من الضحايا حتى يرفعوا الحصار عن غزة»، مشددا بالقول: «إذا انفجرت غزة فستنفجر في وجه الاحتلال ومن يحاصرها».

وتابع «سننطلق بعشرات الآلاف إلى العودة إلى قرانا التي هجرنا عنها... وإذا كان لابد من الموت فسنموت ونحن نعود إلى أراضينا وقرانا في الأراضي المحتلة عام 1948».

وكان نشطاء فلسطينيون في قطاع غزة، قد أطلقوا دعوة لتنظيم مسيرة كبيرة - لم يتم تحديد موعد فعلي لانطلاقتها - تتجه نحو الحدود مع الأراضي المحتلة 1948، احتجاجًا على استمرار الحصار والتحركات الأمريكية والإسرائيلية الهادفة إلى تصفية القضية الفلسطينية.

وطالب الكرد من وصفه بـ «العالم الحر» التحرك الفوري والعاجل لإنقاذ ما تبقى من مقومات الحياة في غزة.

كما طالب حكومة الحمد الله بالوقوف أمام مسؤولياتها برفع العقوبات عن غزة وتوفير الاحتياجات الضرورية لها من أغذية ووقود ومستلزمات طبية وفتح معابر وإعادة الرواتب والمساعدات الاجتماعية.

وقال «إننا في حملة أنقذوا غزة نوجه نداءنا الأخير وصرختنا المدوية إلى أحرار العالم كم تنتظرون من الضحايا حتى يتحرك العالم لإنقاذ غزة؟ ألم يكفكم هذه القبور التي سقطت في 11 عاما في هذا الحصار الجائر؟ أم تريدون أن ينفجر هذا الشعب أو يموت؟ لن نموت ولكن سننفجر في وجه محاصري غزة»، حسب تعبيره.