1259856
1259856
المنوعات

تانـجـو مسـرحـي فـي دار الأوبـرا السـلطانـية

25 فبراير 2018
25 فبراير 2018

«العمانية»: تستضيف دار الأوبرا السلطانية مسقط في 3 مارس المقبل التينور الأرجنتيني المعروف فابيو أرميلياتو في حفل كبير يحييه بالتعاون مع عازف البيانو، وموزع التانجو فابريتسيو موكاتا، وسيقومان بمزج البل كانتو، والتانجو لابتكار نوع جديد من المسرح يدعى «كان تانجو» ضمن موسم الدار الحالي «موسم الفنون الرفيعة».

والعرض مستوحى من تراث اثنين من أوائل نجوم التانجو في القرن العشرين، وهما تيتو سكيبا، والمطرب، ومؤلف الأغاني، والممثل الفرنسي الأرجنتيني كارلوس جارديل، الذي لعب دورا بارزا في التطور التاريخي لرقصة التانغو، وتقوم ناتاليا بولاني بالإلقاء المصاحب للعرض، وهي ممثلة موهوبة من أوروجواي، ستصطحب الجمهور في رحلة إلى نهر ريو دي لا بلاتا في الأرجنتين وأوروجواي حيث ظهور فن التانجو.

ويقدّم الفنان لوس جوارديولا رقصاته المبتكرة بأسلوب «مسرح التانجو» على أنغام الموسيقى، وصور الفيديو بمصاحبة أشكال متحركة، والتوزيع الأصلي للفنان فابريتسيو موكاتا.

وخلال العرض سيتابع الجمهور الممثل أوروغواي، وهو يروي قصة مثيرة للاهتمام وسيأخذه معه في رحلة إلى بداية القرن العشرين، وظهور التانغو في ريو دي لا بلاتا في الأرجنتين، وأوروغواي، هذا الفن القديم الذي يشترك مع الأوبرا في سمات عديدة، وقد أشار شيبا وغارديل للقواسم المشتركة بين الأوبرا، والتانجو المتمثلة في التقنية الصوتية التي تستند إلى الكانتاندو ريسيتار، وهو شكل من أشكال الغناء يأتي على غرار الدراما اليونانية القديمة.

وستعرضها ناتالي بولاني، بمصاحبة صور الفيديو، والرسوم المتحركة، المنفّذة بأسلوب رائع، سيبهر الجمهور. تقدّم دار الأوبرا السلطانية مسقط هذا التانغو المسرحي في يوم السبت 3 مارس 2018 الساعة 7:30 مساء.