1258327
1258327
عمان اليوم

مؤتمر أمراض الروماتيزم يناقش المستجدات الأساسية والأبحاث

24 فبراير 2018
24 فبراير 2018

انطلقت بفندق جراند ملينيوم مسقط فعاليات مؤتمر الرابطة العربية ضد أمراض الروماتيزم الذي تنظمه الرابطة العمانية للروماتيزم في المستشفى السلطاني بالتعاون مع وزارة الصحة برعاية معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة وبحضور عدد من المسؤولين بالوزارة والمدعوين والمشاركين بالمؤتمر.

حيث بدأ الحفل بكلمة ألقاها الدكتور حميد بن عوض الوحشي رئيس الرابطة العمانية لأمراض الروماتيزم ورئيس المؤتمر قال فيها إن هذا الحدث العلمي المهم يجمع العديد من خبراء الروماتيزم في العالم من أجل تبادل المعارف والاطلاع على آخر المستجدات في نتائج البحوث السريرية في مختلف الجوانب المتعلقة بالروماتيزم.

وأضاف الوحشي بأن المؤتمر يأتي تحت عنوان «تعزيز أبحاث الروماتيزم في العالم العربي» ويضم المؤتمر عدة مواضيع مختارة كما يُعد فرصة لمناقشة المواضيع المتعلقة بأمراض الروماتيزم حول العالم، ويقدم ورش عمل علمية تتعلق بالممارسات السريرية.

وذكر رئيس الرابطة العمانية لأمراض الروماتيزم بأن المؤتمر يشارك فيه 50 متحدثاً دولياً وإقليمياً ومحلياً من داخل وخارج السلطنة وذلك بهدف تعزيز صحة الروماتيزم من خلال تقديم آخر المستجدات حول المواضيع الأساسية المتعلقة بالروماتيزم، وتبادل الخبرات في العالم العربي وتبادل المستجدات والأبحاث الحالية من خلال توفير الفرص لمزيد من الأبحاث في مجال الروماتيزم بالعالم العربي».

بعد ذلك ألقى معالي الدكتور احمد بن محمد السعيدي وزير الصحة كلمة رحب في مستهلها بالحضور وأكد خلالها على أهمية الموضوعات المطروحة في هذا المؤتمر والجهد الذي بذله أعضاء اللجنة المنظمة في الإعداد لهذا المؤتمر وكذلك تعاون الأقسام الأخرى في ذلك وأضاف بأن أمراض المفاصل والروماتيزم في مقدمة الأمراض التي ينبغي ان تحظى بالمزيد من الاهتمام لما يعانيه المصابون بها من الآلام الجسدية والنفسية وتعطيل لقدرتهم على العمل والإنتاج.

وأضاف معاليه أن اختصاص الروماتيزم بحاجة إلى عمل جماعي يشارك فيه الطبيب والتمريض المتخصص، ولذلك فإن هناك حاجة إلى استحداث وإدخال مفهوم الممرض المتخصص ليكون عونًا ومكملاً لدور طبيب الروماتيزم.

الجدير بالذكر أن المؤتمر يهدف إلى تعزيز التطوير المهني من خلال إقامة حلقات العمل، والجلسات والتفاعل المباشر مع الخبراء وتسهيل التعاون من خلال التواصل وتبادل المعلومات مع الجمعيات الإقليمية والدولية المعنية بالروماتيزم وتطوير مستوى الرعاية لجميع المرضى في العالم العربي .