1258462
1258462
الاقتصادية

تعيين 11690 باحثا عن عمل حتى الاثنين الماضي

24 فبراير 2018
24 فبراير 2018

قطاع الإنشاءات يضم 3924 مواطنا جديدا -

أعلنت وزارة القوى العاملة عن استدعاء (3349) باحثا عن عمل من خلال إعلانها المنشور يوم الخميس الماضي وذلك للتنافس على مختلف فرص العمل في منشآت القطاع الخاص. وكانت الوزارة قد صرحت أن عدد الباحثين عن عمل الذين تم تعيينهم حتى الاثنين 19 فبراير الجاري كان قد بلغ 11690 أي بنسبة 46.7% باحث تتمركز أعلى نسبة منهم في قطاع الإنشاءات (3924) باحثا عن عمل، تليها تجارة الجملة والتجزئة والتي عينت (1654) باحثا عن عمل.

وكانت الوزارة قد استدعت أكثر من 3000 باحث خلال الأسبوع الماضي لإجراء اختبارات التشغيل في مختلف منشآت القطاع الخاص وذلك ضمن سعي الوزارة لتوفير 25 ألف فرصة عمل للباحثين عن عمل . وحول هذا الموضوع قال إبراهيم بن محمد العامري رئيس قسم الموارد البشرية بمجموعة الخنجي القابضة: أجرت الشركة العديد من المقابلات الشخصية لدى المترشحين من حملة الشهادات الجامعية وذلك سعيا من المؤسسة لاستكمال نسبة التعمين المقررة من الوزارة وذلك حسب الاجراءات المتبعة بتوظيف الـ25 الف باحث عن عمل.

واكمل العامري: هناك آلية متبعة بالشركة من خلال إحلال القوى العاملة الوافدة بالمواطنين، أيضا من جانب آخر ستقدم الشركة دورات تدريبية للعمانيين حسب الخطة المدروسة لتمكينهم من التطور في مجال الوظيفة وزيادة الكفاءة في مجال العمل.

وقد تم خلال الأسبوع المنصرم التوقيع على العديد من عقود العمل بمختلف المؤسسات وحول ذلك قال فهد بن محمد بن سعيد البراشدي: بتوفيق من الله وقعت على عقد مع الشركة المتحدة لإدارة المنشآت والخدمات، وذلك من خلال التقدم عن طريق شركة تارجت، حيث اتسمت المقابلات بالسهولة والتبسيط في الاجراءات، وادعو زملائي الباحثين عن عمل التقدم للمنافسة لفرص العمل المعروضة سواء كانت عن طريق منصات التوظيف او من خلال البحث عن فرص للبدء بمشاريعهم الخاصة.

وقالت نورة بنت حارب المعنية: تقدمت الى الوظيفة بالشركة المتحدة لإدارة المنشآت والخدمات من خلال منافذ وزارة القوى العاملة، وتم التواصل معي من قبل الشركة لإجراء المقابلة والتي كانت تهتم بشكل كبير بقدرتي على العمل الجماعي وأساليب التواصل، وهنا أتوجه لزملائي الباحثين عن عمل بضرورة استغلال فرص العمل المتاحة حاليا، ولكل مجتهد نصيب.

كما قال محمد الندابي أحد موقعي عقود العمل مع بنك مسقط :في البداية اشكر جميع الجهود القائمة لتوظيف الباحثين عن عمل سواء بوزارة القوى العاملة أو بالجهات الأخرى ومؤسسات القطاع الخاص لتوفير وظائف مناسبة، ولله الحمد توظفت عن طريق منصة ميره وقد استغرق التوظيف تقريبا ثلاثة أشهر من تاريخ تقديمي للوظيفة،وأتمنى بأن أخدم وطني وأطور من ذاتي بهذه الوظيفة.

وأضافت زهرة العدوية :حصلت على وظيفة ببنك مسقط من خلال منصة ميره التي ساهمت في تسهيل بحثي عن عمل، ثم بعدها تواصل معي بنك مسقط لأكثر من مرة ففي المرة الأولى لم تكن الوظيفة تتناسب والمرة الثانية تم قبولي بوظيفة كاتب مصرفي وقمت بتوقيع العقد.