الرياضية

توجه لمشاركة الأولمبي في الألعاب الآسيوية

24 فبراير 2018
24 فبراير 2018

يدرس اتحاد كرة القدم قرار مشاركة المنتخب الوطني الأولمبي في دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة المقررة في جاكرتا وبالمبانج الإندونيسيتين من 18 أغسطس حتى 2 سبتمبر 2018. يأتي التفكير في مشاركة الأولمبي بعد اعتذار الجهاز الفني للمنتخب الأول عن المشاركة في البطولة وذلك لرؤيته بخصوص برنامجه الإعدادي في الفترة التي تتزامن مع مواعيد إقامة المنافسة الآسيوية.

ويأتي التفكير أيضا عقب الاتصالات التي تمت بين اتحاد الكرة واللجنة الأولمبية العمانية والآسيوية بشأن أعمار اللاعبين المسموح لهم بالمشاركة ليتضح بأن بالإمكان مشاركة اللاعبين تحت 23 سنة والسماح لثلاثة لاعبين فوق 23 في القائمة. تشير المعلومات الى ان النية تتجه في مجلس الإدارة ولجنة المنتخبات على الاستفادة من البطولة الآسيوية في بناء منتخب أولمبي جديد بعد خروج عدد من اللاعبين من القائمة الأخيرة التي شاركت في نهائيات آسيا بسبب التقدم في العمر.

ويحتاج اتحاد الكرة لبناء منتخب أولمبي جديد يوفر القاعدة المرجوة للمنتخب الأول ويضمن استمرار عملية الإحلال والإبدال ثم تطور المستوى الفني للمنتخبات وتحقيق الطموحات المرجوة التي تتوافق مع رؤية مجلس الإدارة لأحداث نقلة في في السنوات القليلة المقبلة.

وكانت اللجنة الأولمبية العمانية قد خاطبت في وقت سابق اتحاد الكرة من أجل مشاركة المنتخب الوطني في الألعاب الآسيوية بجانب الألعاب الأخرى.