1258286
1258286
الرياضية

اهتمام جماهيري في مسقط .. وصحـار يـنذر بلقـاء مـن نار

24 فبراير 2018
24 فبراير 2018

متابعة: بشير الريامي وعبدالله المانعي -

تستحوذ مباراة مسقط وصحار التي ستجرى اليوم على مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر على اهتمام واسع وبالغ لدى أنصار الفريقين نظرا لموقف الفريقين في جدول الترتيب العام لمسابقة الدوري فمسقط المستضيف يسكن منطقة وسط الترتيب وتحديدا المركز الثامن برصيد 16 نقطة في حين أن صحار يلبث في المركز التاسع بالرصيد ذاته 16 نقطة وبالتالي فإن مباراة اليوم ستكون قائمة على تحدي فض الشراكة النقطية والتطلع للقفز خطوات أمامية في المراكز العليا بجدول الترتيب. ويتفوق مسقط بفارق الأهداف عن صحار حيث تبلغ مجمل أهدافه المدفوعة في بنك الدوري 19 هدفا بينما تبلغ أهدافه المستقبلة 21 هدفا ويملك في مؤشر رصيده 4 انتصارات بينما انخفض المؤشر بالخسارة في 6 مباريات، وفي الجانب الآخر فإن صحار المنتشي حديثا بتأهله قطبا من أقطاب المربع الذهبي لأغلى الكؤوس كأس حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم لكرة القدم يملك في أسهم بورصته 20 هدفا وعليه 23 هدفا محققا 4 انتصارات حتى اللحظة ومني بـ6 هزائم إلى الآن. ويأمل مسقط أن يرفع أسهم بورصته من الانتصارات إلى 5 بخفض مؤشر صحار واستخدام ورقته كنقطة قوة للصعود على أكتافه وتثبيت أقدامه في المنافسة لاحقا بيد أن الموقف سيكون صداميا للغاية إذ من المتوقع أن تنشب تماسيح صحار مخالبها الحادة في وجه مسقط فهي الأخرى تتطلع إلى تحقيق انتصارها الخامس في الدوري من بوابة مسقط لاسيما في ظل النشوة العريضة التي عاشتها منذ أيام وجيزة بالتأهل إلى المربع الذهبي لبطولة كأس جلالته للقدم.

وعليه يسعى مسقط إلى إفساد احتفالية صحار بالصعود التاريخي المبجل إلى نصف نهائي مسابقة الكأس حيث إنها تعد المرة الأولى في تاريخ نادي صحار التي يبلغ فيها الدور نصف النهائي من كأس جلالته في إنجاز غير مسبوق يبرر الفرحة العارمة لأبناء صحار الذين عاشوا على وقع أنغام التأهل المفرح إلى ساعات متأخرة أمسية الأربعاء الفائت. مباراة اليوم ستكون بمثابة فرصة مواتية لتجريد أهلية الطرف الآخر من الشراكة النقطية وطمس هويته مبكرا في خارطة المنافسة فمن يصل إلى النقطة التاسعة عشر ويتقدم في سلم الترتيب هل مسقط الساعي إلى نزع ثوب فرحة صحار بالصعود التاريخي إلى مربع الكبار في كأس جلالته أم صحار الساعي إلى وقف نزيف النقاط في عداد بطولة الدوري؟ هذا ما ستبوح به مباراة اليوم والتي سوف يكون المجمع الرياضي في بوشر شاهد عيان عليها.

جاهزية مسقط

يستضيف فريق مسقط فريق صحار مساء اليوم على أرضية مجمع السلطان قابوس الرياضي بولاية بوشر في الساعة الخامسة وخمس وعشرين دقيقة وذلك ضمن مباريات الجولة الخامسة عشرة بدوري عمانتل. اللقاء يحمل في طياته الكثير ففريق مسقط يعد العدة بقيادة المدرب الوطني ابراهيم صومار الذي استلم الفريق بعد مباراة الجولة ١٤واستغناء إدارة النادي عن الكرواتي ماركو الذي قاد الفريق في مباراته أمام فنجاء وخسرها برباعية وكانت القشة التي قصمت ظهر ماركو وأبعدته عن تدريب الفريق ويدخل الفريق للتعويض في هذه المباراة بعد الخسارة غير المتوقعة في الجولة الماضية ويسعى لاعبوه والجهاز الفني الجديد الى محو الصورة الباهتة التي ظهر بها الفريق ومواصلة تحقيق النتائج الإيجابية والبقاء ضمن الفرق العشرة الأوائل حيث يحتل الفريق المركز الثامن برصيد ١٦ نقطة متساويا فيها مع ظفار صاحب المركز السابع وصحار صاحب المركز التاسع والمضيبي أيضا صاحب المركز العاشر.

فيما يدخل صحار بطموح الفوز أيضا منتشيا بالنتيجة الإيجابية الأسبوع الماضي والتي حققها في منافسات دور الثمانية ببطولة الكأس والتي أهلته للوصول الى الدور نصف النهائي فيما يتساوى الفريق في مجموع النقاط مع مسقط ويحتل المركز التاسع خلفه بفارق الأهداف إلا أن الفريق وبهذه النفسية المرتفعة بلاعبيه يطمح في أن يعود بالنقاط الثلاث الى معقله والتي ستؤهله لتحسين مركزه الحالي والزحف نحو فرق المقدمة. المباراة تحمل العديد من الاحتمالات ويبقى الأداء والفعالية للمهاجمين والمدافعين في الملعب الذين بكل تأكيد سيقولون كلمتهم وسيرجحون كفة الفريق الذي يلعبون باسمه فيما سيكون هناك صراع خفي بين مدربي الفريقين اللذين سيرميان بأوراقهما في الميدان من أجل تحقيق النتيجة الإيجابية التي يطمحان للوصول إليها.

مسقط يقيل ماركو

وكانت إدارة نادي مسقط قد أقالت الكرواتي ماركو مدرب الفريق الكروي الأول لكرة القدم بالنادي بعد اجتماع مجلس إدارة النادي بعد مباراة فنجاء مباشرة في الجولة ١٤حيث خسر الفريق برباعية وتم اتخاذ القرار بذلك كما تم تعيبن المدرب الوطني إبراهيم صومار بدلا منه لقيادة الفريق في المرحلة القادمة من الدوري. ويعتبر الكرواتي ماركو أول ضحايا المرحلة الثانية للدوري من المدربين حيث قاد فريقه مباراة واحدة فقط. وقد قامت إدارة النادي خلال فترة توقف الدوري الشتوية بتشكيل جهاز فني وإداري للفريق حيث تم التعاقد مع جهاز فني كرواتي بقيادة المدرب الكرواتي ماركو ومساعده مدرب اللياقة البدنية روماريو بالإضافة الى مدرب الحراس الوطني بدر جمعه ومدير الفريق خالد الشكيري.

وتشير المصادر الى انه تم اتخاذ القرار جماعيا بالاستغناء عن المدرب ومساعده روماريو نتيجة عدم ظهور الفريق بالمستوى المطلوب منذ أن استلم المدرب الفريق منذ حوالي شهر ونصف الشهر تقريبا وظهر ذلك جليا في مباراة الفريق أمام فنجاء في مباراة الأسبوع الرابع عشر والتي خسرها الفريق برباعية نظيفة وكان على مجلس إدارة النادي اتخذ القرار المناسب بشأن بقاء المدرب من عدمه وخاصة أن المرحلة الثانية في بدايتها ومن الممكن تلافي أي نزول في المستوى مبكرا قبل فوات الأوان ويخسر الفريق نتائج مبارياته القادمة. كما أنهت إدارة النادي أيضا خدمات الظهير الأيسر الكرواتي نيكولا لعدم ظهوره بالمستوى الفني المقنع خلال فترة تواجده بالفريق في الفترة الماضية. وقد استلم المدرب إبراهيم صومار تدريبات الفريق في الفترة الماضية وتمكن معه من تنفيذ أكثر من عشر حصص تدريبية خلال فترة توقف الدوري.

تعاقدات

كما تعاقدت إدارة النادي أيضا مؤخرا مع لاعبين من جمهورية كرواتيا وهما فيليب الذي يلعب في خط الدفاع إلا انه تم الاستغناء عنه بعد مباراة فنجاء الأخيرة لعدم الاقتناع بمستواه الفني ونيكولا الذي يلعب في خط الهجوم والذي لا يزال موجودا في الفريق. شهد الفريق أيضا عودة الظهير الأيسر معتصم البلوشي والذي لم يتمكن من التسجيل في الدور الأول كما تم أيضا تسجيل اللاعب عبدالمجيد الهادي وهو لاعب سابق في النادي ولعب في الدور الأول في صفوف الشباب ولاعب الوسط السابق هشام الزعابي الذي لعب في صفوف نادي السيب في الدور الأول وبعد ذلك قرر العودة الى صفوف مسقط في فترة التعاقدات الشتوية.

اللعب بالأفضلية

قال معتصم المخيني كابتن فريق مسقط: إن الفريق مستعد للمباراة وكما يعلم الجميع أن الكابتن إبراهيم صومار هو مدرب الفريق، واللاعبون اكثر حماسا ورغبة لتقديم الأفضل خاصة أن القادم صعب والدوري سيكون مضغوطا للجميع طبعا فالخسارة صعبة التعويض والمستويات والنقاط متقاربة وفريقنا الحمد لله يسير بشكل جيد في التدريبات والاستعدادات اليومية ونال تقديم مباراة طيبة أمام صحار المنتشي بلاعبيه بعد أن تمكنوا من الصعود الى دور الأربعة في مسابقة الكأس وبكل تأكيد سيلعبون بحماس وندية ولكن الأفضلية لنا لأننا سنلعب على ارضنا وبين جماهيرنا مشيرا إلى ان الفريق سيفتقد خدمات مهنا الحبسي لحصوله على البطاقة الحمراء في مباراة فنجاء الأخيرة وعدا ذلك فإن الفريق سيلعب بكافة عناصره الأساسية ونأمل التوفيق من الله في هذه المباراة.

الفريق جاهز

قال خالد الوهيبي إداري الفريق: إن اللاعبين انتظموا في التدريبات بقيادة المدرب الوطني إبراهيم صومار باستثناء اللاعبين الملتزمين باللعب في الدوري العسكري مضيفا أن إدارة النادي تتابع عن قرب التدريبات اليومية للفريق وأشار الى ان الفريق مكتمل الصفوف وهناك إصابة واحدة واللاعب بدأ التأهيل من الإصابة بوجود الفريق الطبي واحتمالية مشاركته في المباريات القادمة واردة وأكد الوهيبي عودة لاعب الفريق عبس الهشامي من الإصابة والتوقف حوالي ثلاثة اشهر بسبب الإصابة وسيكون حاضرا في هذه المبار مضيفا الى ان الفريق في استعدادية تامة للمباراة ويسعى لاقتناص نقاطها.

المطالبة بالتعويض

عبر محمود بن إبراهيم النوفلي المدير الإداري لفــــريق صحار عن سعادته ببلوغ الفريق الدور نصف نهائي في مسابقة كأس حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- لكرة القدم وقال: نحمد الله سبحانه وتعالى وهذا فضل وكرم منه جل في علاه ومن ثم فإن هذا الشيء تحـــــقق بعد وقفة مجلس الإدارة وتضحية اللاعبين وجهد الجهاز الفني والإداري ووقفة الجماهير وبالنسبة لمباراتنا أمام مسقط فهي مباراة مهمة جدا وصعبة ومباراة تعني بـ6 نقاط وليس 3 نقاط لأنها أمام فريق ينافس مباشرة على المراكز المتأخرة بالدوري ونعي أهمية هذه المباراة ونوليها كل الرعاية التامة وكل الاهتمام للتعامل معها بصورة إيجابية وسنلعب ضد فريق مسقط في مسقط للفوز وللمضي في سلم الترتيب إلى وضع أفضل ووضع مطمئن أكثر مما عليه الحال الآن ونريد تعويض جماهيرنا عن النتيجة المخيبة أمام النهضة بالتعادل على ملعبنا في انطلاقة المرحلة الثانية من دوري عمانتل ونريد مواصلة ذلك بنشوة الوصول إلى دور الأربعة في مسابقة الكأس الغالية التي نطمح للوصول إلى أبعد نقطة بها- إن شاء الله - ونريد كذلك تعويضهم واستمرار هذه النشوة من أجل كسب النقاط الثلاث وحقيقة أشكر جميع الداعمين الواقفين مع نادينا في هذه المرحلة الصعبة نشكرهم جزيل الشكر ونشكر جماهيرنا على وقفتهم معنا وحضورهم ومساندتهم لنا في كل مكان نذهب إليه وننتظرهم خلفنا في مجمع بوشر في مباراة مسقط لتسطير صفحة جميلة من صفحات الدوري لتكون الانطلاقة إيجابية للارتقاء في سلم الترتيب وإبعاد الفريق عن الدخول في حسابات غير محبذة.

ضغط مباريات

قال مصطفــــى المقبالي المنسق الإعلامي لفريق صحار: الحمد لله رب العالمين أن أكرمنا سبحانه بالفوز على أهلي سداب والصعود لدور الأربعة من مسابقة الكأس الغالية وهذا شيء كبير في حد ذاته في مسيرة نادي صحار وبالنسبة لمباراة مسقط فهي مباراة مهمة لا شك خاصة أن وضعيتنا في سلم الترتيب لفرق الدوري بخلاف المأمول ونطمح في تحقيق الفوز وذاهبون لمسقط لهذا الهدف ولا غير ذلك وبتكاتف الجميع نقدر أن نحققه وطبعا الفرق التي لعبت في مسابقة الكأس هي الفرق التي لعبت مضغوطة مباراتين ذهابا وإيابا وقبلها مباراة بالدوري والآن في هذه الجولة عكس الفرق الباقية التي أخذت راحة بعد مباراة الجولة 14 من دوري عمانتل لكن الشباب قادرون والله يكرمنا ونجتاز هذه المباراة على خير..

حصد النقاط

قال محمد بن عبدالله البلوشي المدير الإداري السابق لفريق صحار وأحد مشجعيه: نحمد الله على التأهل للمربع الذهبي في بطولة الكأس الغالية ونتمنى من الجميع العمل على استمرار النتائج الإيجابية في بطولة الدوري فالجماهير العاشقة تأمل في حصد النقاط للتقدم في سلم ترتيب فرق الدوري والفريق قادر على الوصول إلى مكانه ترضي طموح جماهيره ونحن على قناعة بأن اللاعبين لن يبخلوا بأي جهد لإسعاد تلك الجماهير وبإذن الله نرجع بالثلاث نقاط من موقعة مسقط.

جاهزية الجماهير صحار

كالعادة عملت رابطة جماهير النادي على شحذ الهمم ومطالبة الجماهير بالتوجه إلى ملعب مسقط في ليلة تريد أن تكون الأمور فيها لصالح فريقها. الرابطة أعدت العدة للتشجيع والمؤازرة وتقديم عبارات التشجيع الداعمة للاعبين داخل الملعب وعلى الجانب الآخر فهي لن تغفل جمالية التزيين للمدرجات المخصصة لها وتريد جماهير التماسيح تريد أن تبرهن أنها السند الحقيقي للفريق وأنها تمثل فاكهة المباريات لتعطي الإثارة والمتعة والحيوية وتحرك الصمت في المدرجات.

4 أجانب

يلعب في صفوف صحار 4 أجانب وهم: سيمون بيارا وكوني كودجو وماكسيميلان وسوري إبراهيم وكانت هناك عودة للطيور المهاجرة تمت في فترة الانتقالات الشتوية التي منحها اتحاد كرة القدم بين الدورين من أبرزها معتصم الشبلي كما تم ضم عدد من اللاعبين الجدد من المحليين في تلك الفترة.

صومار: فريقي شاب وتنقصه الخبرة

قال مدرب الفريق إبراهيم صومار استعداداتنا مثل استعدادات أي فريق لمباريات الدوري والفريق يسير بشكل جيد وعلى خط تصاعدي وأضاف بدأت العمل بعد مباراة فنجاء الأخيرة في الجولة الماضية والتي خسرها الفريق وتعييني بعد الاستغناء عن مدرب الفريق السابق وأضاف: استعد الفريق من خلال عشر حصص تدريبية ولعب الفريق مباراة ودية واحدة تعادلنا فيها وكما تعلم أن الفريق يعاني مثل كل الفرق في الدوري بغياب اللاعبين العسكريين المنتمين الى وحداتهم في دوري الجيش والشرطة ولابد لنا أن نساير الوضع ونعمل على خطط بديلة في فترة غياب هؤلاء اللاعبين وأشار الى أن الفريق فيه عناصر شابه تمتلك الروح والعزيمة والإصرار والحماس. الدور الأول كانت نتائجه جيدة ولكنني أرى انه فريق تنقصه الخبرة والانضباطية داخل الملعب ونحن نعمل على تصحيح الوضع فالفرق متقاربة في النقاط فثلاث نقاط تعني الكثير لأي فريق قد تصعد به الى مركز جيد والخسارة أيضا تضع أي فريق في وضعية سيئة وأكد أن الدوري سيكون ملتهبا سأحاول الاستعانة بلاعبين من الفريق الأولمبي ولكن الفريق بلاعبيه الحاليين والمحترفين يقدم مستوى جيدا ونتمنى التوفيق من الله تعالى أمام صحار القادم بحماس لاعبيه بعد أن تمكنوا من الصعود الدور نصف النهائي لبطولة الكأس ويسعدني أن اقدم لهم التهنئة بهذا الإنجاز ونتمنى لهم المزيد من التألق. واختتم سنقدم أفضل ما لدينا في هذه المباراة وأتمنى الفوز لفريقي في هذه المباراة بإذن الله.