الأولى

الاحتلال يصادق على بناء 3000 وحدة استيطانية بالقدس

23 فبراير 2018
23 فبراير 2018

الجيش الإسرائيلي يحقق في وفاة فلسطيني خلال مواجهة بالضفة -

القدس - وكالات: صادقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي على بناء 3000 وحدة استيطانية جديدة في المنطقة الواقعة بين مستوطنة «جيلو»، ومنطقة شارع الأنفاق، جنوب القدس المحتلة. وأفادت مصادر إعلامية أن بلدية الاحتلال في القدس صادقت على بناء 3000 وحدة استيطانية ،وتبلغ مساحة الأرض التي ستقام عليها الوحدات الاستيطانية الجديدة حوالي 280 دونما، ومعظمها أراض بملكية خاصة. وتوفي فلسطيني بعد مواجهة مع جنود إسرائيليين في الضفة الغربية المحتلة أمس وصفتها السلطة الفلسطينية بأنها «إعدام بدم بارد». وقال الجيش الإسرائيلي إن الرجل حاول مهاجمة الجنود وإنه يحقق في الواقعة.

وفي لقطات لكاميرات مراقبة أمنية نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي وأوردتها وسائل إعلام إسرائيلية، ظهر جنود وهم يركلون ويضربون رجلا بعد أن اعتقلوه في بلدة أريحا. وقال مسؤولون فلسطينيون إن الرجل يسمى ياسين عمر السراديح.

وقال الجيش في بيان إن الرجل كان مسلحا بقضيب حديدي وركض نحو الجنود في محاولة لضربهم. وأضاف أن الجنود كانوا ينفذون عملية مداهمة لاعتقال «مشتبه بهم» في البلدة.

وقالت وزارة الإعلام الفلسطينية إن نحو 20 جنديا قاموا بضرب السراديح ضربا مبرحا ولا سيما في معدته وظهره. وأضافت «تعتبر وزارة الإعلام استشهاد الأسير ياسين السراديح... عملية إعدام منظمة جرت بدم بارد». وقالت أسرة السراديح إنها تسعى لتشريح جثمانه.