1257342
1257342
الرئيسية

رؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية ومكاتب الأمم المتحدة لدى السلطنة يشيدون بمطار مسقط الجديد

22 فبراير 2018
22 فبراير 2018

العمانية: أشاد مسؤولون من أصحاب السعادة رؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية ومكاتب الأمم المتحدة لدى السلطنة بالمبنى الجديد لمطار مسقط في زيارة له أمس اطلعوا خلالها على مرافق المطار المختلفة واستمعوا لشرحٍ وافٍ عن آلية الانتقال من المبنى القديم للمبنى الجديد.

وقال سعادة السفير عيد بن محمد الثقفي سفير المملكة العربية السعودية لدى السلطنة: إن مطار مسقط الجديد يعد إنجازًا يرقى إلى أعلى المستويات العالمية، مبينًا أن المطار سيستوعب أعدادًا كبيرةً من المسافرين وبأنه يتناسب مع سمعة السلطنة ومكانتها اقتصاديًا وسياسيًا. ومن جانبه، قال سعادة السفير أزيد بيه سفير الجمهورية الإسلامية الموريتانية لدى السلطنة: إن مطار مسقط الجديد يعد معلمًا من المعالم الواضحة والبارزة على طريق التنمية، مشيدًا سعادته باللمسة الجمالية فيه وقدرته الاستيعابية، وسلاسة الإجراءات التي ستتخذ للانتقال من مبنى المطار القديم للمبنى الجديد.

وأشار سعادة السفير ميتسوغو سايتو سفير اليابان لدى السلطنة إلى أن مبنى المطار الجديد يعد أكثر تطورًا وأكثر فعاليةً مقارنةً بالمبنى القديم، مضيفًا: إن المبنى الجديد يلائم احتياجات المسافرين بشكل أكبر. وقال سعادة السفير الدكتور بسام سيف الدين الخطيب سفير الجمهورية العربية السورية لدى السلطنة: إن المطار الجديد يعد نقلةً حضاريةً، مضيفًا: إن مبنى مطار مسقط الجديد يمزج بين الحداثة والعراقة، حيث إن بعض المواد المستخدمة في المبنى مستوحاة من البيئة العمانية إضافة إلى أن مطار مسقط الجديد يعتبر صرحًا حضاريًا، وهو جزء من مشروع مستقبلي يبرز صورة السلطنة.

وحضر الزيارة سعادة الدكتور محمد بن ناصر الزعابي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للطيران المدني، وأيمن بن أحمد الحوسني الرئيس التنفيذي للشركة العمانية لإدارة المطارات وعدد من المسؤولين بوزارة الخارجية والهيئة العامة للطيران المدني والشركة العمانية لإدارة المطارات.