1256875
1256875
الاقتصادية

قـنـوات تـواصل مسـتمرة بيـن الغرفـة وفـروعهـا بالمحـافظات

22 فبراير 2018
22 فبراير 2018

لتبادل وجهات النظر ومواكبة المتغيرات -

نزوى– مكتب «عمان» -

التقى سعادة قيس بن محمد اليوسف رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان أمس بمقر فرع الغرفة بمحافظة الداخلية بعدد من رجال الأعمال بمحافظة الداخلية في حلقة نقاشية. يأتي اللقاء في إطار السعي لفتح قنوات تواصل مع أصحاب وصاحبات الأعمال، وإشراكهم في كافة الفعاليات الاقتصادية. ورصد آراء وملاحظات رجال الأعمال وتبادل وجهات النظر، فيما يخص مؤسسات وشركات القطاع الخاص للخروج بصيغة موحدة وطموحة للعمل الاقتصادي، بما يتواكب مع المتغيرات والمستجدات على ساحة العمل، وتسهيل وتبسيط الإجراءات، نحو إيجاد بيئة اقتصادية وتجارية مرنة لهذا القطاع، تساعد في تنشيط المجالين الاقتصادي والتجاري.

حضر اللقاء عدد من أصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى وأعضاء المجلس البلدي وأعضاء مجلس إدارة فرع الغرفة بالداخلية وأصحاب وصاحبات الأعمال. رحب سعادة رئيس الغرفة باللقاء المباشر الذي يجمع أعضاء الغرفة ورجال الأعمال في محافظة الداخلية، بما يسهم في خلق قنوات التعارف والتواصل المباشر، والوقوف على بعض المقترحات المتعلقة بما يدور حاليا بشأن رفع الرسوم من قبل الجهات المختصة، وكذلك معرفة التحديات التي تواجه رجال الأعمال في المحافظات، ومن ثم رفع توصيات بذلك إلى الجهات المختصة في الدولة.

أكد المهندس حمد بن سعيد بن ناصر الربخي عضو مجلس إدارة الغرفة رئيس لجنة فرع محافظة الداخلية على الأهداف الرامية إلى تفعيل دور غرفة تجارة وصناعة عمان في مختلف القطاعات الاقتصادية، وتعزيز دور مؤسسات وشركات القطاع الخاص في مختلف محافظات السلطنة، والوقوف على مرئياتها وتطلعاتها، وصولا إلى تحقيق الأهداف المنشودة لخدمة مسيرة العمل بالغرفة والنهوض بقطاع الأعمال، وتعزيز الشراكة والتعاون مع مختلف الجهات الحكومية والقطاع الخاص، وفتح قنوات للحوار حول كل ما يتعلق بالقطاع الخاص والغرفة، كونها الشريك الأساسي في التنمية الاقتصادية المستدامة وممثل رسمي للقطاع الخاص.

وأشار إلى أن لقاء سعادة رئيس الغرفة بأصحاب وصاحبات الأعمال، وتنظيم الحلقة النقاشية يأتي تتويجا لرؤية واهتمام مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان في تنمية محافظات السلطنة اقتصاديا، وتطويرها بما يتواكب والمتغيرات التنموية.

من جهته قال فلاح بن أحمد الرقيشي مدير فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الداخلية بأن لقاء سعادة رئيس الغرفة يهدف إلى تعزيز دور الغرفة في المرحلة المقبلة بعد انتخاب مجلس الإدارة الجديد، ومجالس إدارات الغرفة بالمحافظات، والوقوف على بعض التحديات التي يواجهها رجال الأعمال، ومعرفة الآراء والمقترحات التي يبديها الحضور، إضافة إلى الإجابة على التساؤلات والاستفسارات من قبل رئيس الغرفة والمتحدثين في الحلقة النقاشية. وكان الاجتماع الأول الذي عقده مجلس إدارة الغرفة بمحافظة الداخلية مؤخرا قد ناقش خطة عمل الفرع لعام 2018م، وما تتضمنه من فعاليات وأنشطة، وأهمية تعزيز دور شركات ومؤسسات القطاع الخاص، ودعم الشركات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والعمل على تذليل كافة الصعوبات والتحديات التي تواجه أصحاب وصاحبات الأعمال.