الاقتصادية

إحصائي دول المجـلس يشارك بمعرض مسـقـط الدولي للكتاب

22 فبراير 2018
22 فبراير 2018

يشارك المركز الإحصائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في معرض مسقط الدولي للكتاب في دورته الـثالثة والعشرين بأكثر من 10 إصدارات إحصائية حديثة خاصة بدول مجلس التعاون تتناول مختلف المجالات الاجتماعية والاقتصادية والبيئية الخاصة.

تأتي هذه المشاركة الثانية للمركز الذي يتخذ من مسقط مقرا له، للتعريف بدوره كمصدر رسمي للبيانات والمعلومات والإحصاءات فيما يتعلق بدول مجلس التعاون بالإضافة إلى تسليط الضوء على المشاريع الإحصائية التنموية التي يقوم بها من خلال الإصدارات، في ظل الاهتمام الكبير الذي يحظى به المعرض على المستويين الإقليمي والدولي.

ويشارك المركز هذا العام بالإصدار الثاني من كتاب الأطفال “أحمد وسارة في عالم الإحصاء” المخصص للفئة العمرية من 6 إلى 12 سنة، بعد نجاح النسخة الأولى من كتاب خلال الدورة السابقة من المعرض، حيث يستعرض الكتاب الرقم الإحصائي بطريقة ترفيهية وموضوعية تواكب المرحلة العمرية المستهدفة للطفل، إلى جانب تعزيز الكتاب للروح الوحدة الوطنية الخليجية.

وسيشارك المركز في الفعاليات الثقافية المصاحبة للمعرض عبر محاضرة سيقدمها الدكتور سعيد الصقري، مستشار المركز الاقتصادي، في يوم الجمعة الموافق 2 مارس 2018م بقاعة الفراهيدي في الرابعة مساء، وبفعالية أخرى تستهدف الطفل تقدمها الإحصائية آسيا الغافري. يقع ركن المركز الإحصائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في جناح الجهات الرسمية رقم G7.