الاقتصادية

حماية المستهلك بالبريمي تسترد ١٤٢ ألـف ريـال للمسـتهـلكيـن فـي 2017

22 فبراير 2018
22 فبراير 2018

السنينة- ثويني اليحيائي -

استردت إدارة حماية المستهلك بمحافظة البريمي ١٤٢ ألف ريال عماني للمستهلكين في عام 2017. أكد ذلك إبراهيم بن خميس الفارسي رئيس قسم دراسات السوق في إدارة حماية المستهلك بمحافظة البريمي ضمن محاضرة تعريفية عن دور حماية المستهلك والعمل الذي تقوم به واختصاصات كل قسم والجهود المبذولة من قبل الهيئة والتعريف باللائحة التنفيذية لقانون حماية المستهلك وتوضيح الفرق بين أعمال الهيئة وعمل رقابة الأغذية والبيطرة بالبلديات الإقليمية وموارد المياه.

واستهدفت المحاضرة موظفي المؤسسات الحكومية بالولاية وعدد من أصحاب المحلات التجارية بالسنينة بحضور سالم بن هلال الشامسي مدير إدارة حماية المستهلك بمحافظة البريمي. وقدم ماجد بن أحمد المسكري رئيس قسم الإعلام كلمة عن الإدارة. وتحدث عيسى بن سعيد السعيدي رئيس قسم مراقبة الأسواق عن أهم الضبطيات التي نفذتها الإدارة وعرض مجموعة من صور المضبوطات كما قدم سلطان بن راشد اليحيائي رئيس قسم الشكاوى شرحا عن آلية تقديم الشكوى وطرق التواصل مع الإدارة.

وتحدث أحمد بن محمد الكعبي باحث قانوني بالإدارة عن اللائحة التنفيذية لقانون حماية المستهلك حول طرق سير الشكوى ومناقشة البنود حول اختصاصات الهيئة وما يخص السلع والخدمات المشمولة بالضمان وأهم الإرشادات التي يجب على المستهلك اتباعها عند اقتناء السلع وتوضيح طرق التواصل مع إدارة حماية المستهلك سواء عن طريق التواصل المباشر بالحضور أو عن طريق خط المستهلك أو قنوات التواصل الأخرى.