1257178
1257178
الرياضية

4 فرق تقترب من الحلم الجميل .. وتشعل سباق الكأس الغالية

22 فبراير 2018
22 فبراير 2018

[gallery size="medium" ids="565499,565500,565502"]

نتائج منطقية .. وعودة (سيباوية)!

جاءت نتائج إياب مباريات دور الثمانية في مسابقة الكأس الغالية منطقية تعبر عن طموحات الأندية التي نجحت في أن تحجز مقاعدها في مشوار المنافسة وتعزز من مساعيها الجادة للفوز بالبطولة المحببة للنفوس وتنتظر القرعة التي ستحدد مسار بقية المشوار.

برز فريق السيب بصورة لافتة في مسابقة الكأس ونجح في استعادة بريقه والعودة من جديد لأيام السكر والحليب التي ظلت جماهيره متشوقة لعودتها.

تأهل بجانب السيب فريق الشباب رغم خسارته في الإياب أمام صور ولم يجد النصر صعوبة في تأكيد جدارته وعبور البشائر ذهابًا وإيابًا، وتخطى فريق صحار منافسه أهلي سداب بجدارة في مواجهة مثيرة.

تذوق السيب السكر والحليب وتمكن من الإطاحة ببطل الكأس في النسخة الماضية فريق السويق خارج الأسوار وجعله يودع المسابقة بعد أن كان التعادل السلبي سيد الموقف في لقاء الإياب بدور الثمانية الذي جرى مساء أمس على ملعب المجمع الرياضي بصحار، وتوشح بحضور جماهيري لافت وبالتالي خدمته نتيجة مباراة الذهاب التي فاز بها بهدف وحيد.

واستعاد صحار بريقه وأزاح أهلي سداب عن طريقه وتمكن من بلوغ الدور نصف النهائي بعد فوزه بهدفين نظيفين في مباراة الإياب من دور الثمانية على ملعب المجمع الرياضي بصحار.

انتهى الشوط الأول بالنتيجة السلبية وجاء هدف صحار الأول من تمريرة ذكية خطفها معتصم الشبلي اخترقت حارس أهلي سداب عماد الوهيبي وعانقت شباكه وفي الدقيقة 92 تمكن كوني كودجو من إضافة الهدف الثاني من كرة أتته عرضية من الجهة اليمنى سددها على الطائر في شباك أهلي سداب.

تمكن فريق النصر من التأهل إلى نصف النهائي بعدما تمكن من التغلب على منافسه فريق البشاير بهدف دون رد على ملعب مجمع صلالة، وانتهت مباراة الذهاب بين الطرفين بفوز النصر بنتيجة 3/‏‏‏1، ومن خلال مجريات المباراة شهد الشوط الأول مستوى متقارب مع أفضلية نسبية لفريق النصر الذي تمكن من التقدم بهدف السبق في الدقيقة ١٠ عن طريق المحترف دانيال إلا أن الشوط الثاني كان أكثر حراكا خاصة من قبل فريق البشاير الذي أهدر فرصة تعديل النتيجة من ضربة الجزاء.

فاز صور على الشباب بمجمع صور الرياضي بثلاثة أهداف لهدفين تقدم صور عن طريق جمعة الجامعي في الدقيقة 3 وعادل أشهاد عبيد للشباب في الدقيقة 39 فيما أضاف المحترف ديوب هدفين لصور في الدقائق 58 و69 والمباراة تقترب من نهايتها، وفي الدقيقة 89 سجل روبرت هدف الشباب الثاني، وهدف التأهل لدور الأربعة ورغم فوز صور إلا أن الشباب تأهل لدور الأربعة بعد أن كسب اللقاء الأول بهدف وخسر بثلاثة لهدفين وفارق الأهداف لمصلحة الشباب.

سفير الأولى

سجل فريق السيب حضورًا رائعًا في مسابقة الكأس ونجح في استعادة ذكريات أيامه الجميلة التي كان فيها ينافس بقوة في بطولة الكأس ويحقق فيها الانتصارات والإنجازات.

لم يثن وجود السيب في دوري الدرجة الأولى من اللعب بشجاعة وطموحات كبيرة تدعمه الثقة والتاريخ الحافل بالمواقف المشرفة والنتائج الباهرة.

استحق فريق السيب أن يكون نجم بطولة الكأس حتى الآن وهو يخطو بثبات وثقة كبيرة في مشواره ويزيح الفرق الكبيرة، وكان آخرها فريق السويق متصدر الدوري وحامل اللقب والمرشح الأول للبطولة.

عبر السيب منافسه السويق بجدارة واقتدار بعد أن فاز عليه في الذهاب بهدف وتعادل معه في الإياب سلبيا ووقف ندًا قويًا أمام كل محاولات السويق للعودة للمباراة والدفاع عن فرصته في الصعود إلى دور الأربعة.

التأهل المثير لفريق السيب يعلن عن عودة الفريق الكبير للأضواء من جديد واقترابه من أن يعود إلى مكانه في دوري الكبار، ومن ثم عودة نغمة السكر والحليب.

يملك فريق السيب فرصة كبيرة في أن يستمر في البطولة ويبلغ المباراة النهائية في حال واصل تقديم المستويات الفنية القوية واللعب بروح قتالية.

حافز فوري

ظل فريق صحار يبحث بجدية وحماس من أجل تحقيق بطولة في أي من المسابقات التي يشارك فيها كل موسم ويركز بشكل متواصل على مباريات الكأس باعتبارها ذات فرص كبيرة وممكنة.

هذا الموسم يواصل صحار مدعومًا بجماهيره الكبيرة رحلة البحث عن التفوق والصعود إلى منصات التتويج ليوقظ عبور صحار لفريق أهلي سداب الطموحات من جديد ويدفع الفريق إلى الاستمرار في المنافسة رافعًا أكثر من شعار تهدف جميعها إلى مواصلة العطاء الكبير والعمل على إنجاز المطلوب والوفاء بمعادلة النجاحات.

قبل أن يجف عرق اللاعبين قدم سعادة الدكتور محمد بن إبراهيم الزدجالي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية صحار مكافأة الفوز للجهاز الفني والإداري ولاعبي الفريق الكروي في أعقاب تخطيه لأهلي سداب وبلوغه لدور الأربعة.

يأتي هذا الحافز الفوري والسريع تأكيدًا على أن الفوز بالكأس الغالية تعني الكثير لنادي صحار وجماهيره وستكون الدوافع كبيرةً في مباريات دور الأربعة والاجتهاد بقوة من أجل ضمان مقعد في المباراة النهائية والاقتراب من الحلم الكبير.

جرس إنذار

نجح فريق صور في أن يودع مسابقة الكأس برأس مرفوعة بعد أن حقق فوزا مثيرا على منافسه الشباب وصيف بطولة دوري الكبار وكاد قاب قوسين أو أدنى من أن يزيحه ويلحقه بمتصدر الدوري السويق ليفعل ذات سيناريو السيب.

خدمت الخبرة الشباب وأدت إلى أن يخرج بالخسارة التي تضمن له الصعود إلى دور الأربعة بعد أن حقق الفوز في الذهاب بهدف.

الأداء الذي قدمه الشباب لم يرض طموحات جماهيره الكبيرة التي ظلت تسانده بقوة وتتواجد خلفه في أي ملعب يتواجد فيه.

الإحراج الذي تعرض له الشباب أمام فريق صور أشبه بجرس الإنذار للفريق الذي يملك طموحات كيرة في هذا الموسم ويسعى للتعبير عنها في الفوز بالألقاب بعد أن فتح شهيته ببطولة كأس مازدا.

فرصة الشباب تبدو كبيرةً قياسًا بمستوياته الفنية التي يقدمها في الدوري وباعتباره المنافس الأول لفريق السويق متصدر الدوري.

تأكيد جدارة

لم يجد فريق النصر في أن يؤكد جدارته ويعزز من فرصته في التواجد بين الفرق الأربعة الكبار في مسابقة الكأس بعد أن لم يجد صعوبة في إزاحة فريق البشائر من أمام سكته بالفوز ذهابًا وإيابًا.

برهن الفريق الأزرق عن قدراته الفنية الجيدة وطموحاته الكبيرة في أن تكون له كلمة في هذا الموسم وأن ينافس على جميع الألقاب بوجوده أيضًا ضمن دائرة الفرق التي تملك الفرصة للمنافسة على لقب الدوري الذي لا يزال في بداية الدور الثاني والذي يمكن أن تحدث فيه الكثير من التغييرات.

تأهل النصر المريح يحفزه إلى أن يكون أكثر استعدادًا لمباريات دور الأربعة والتي يدرك بأنه سيواجه فيها منافسا قويا ويتطلب مواصلة التواجد في المنافسة إلى أداء أفضل وتصاعد في المستوى الفني مع معالجة السلبيات والأخطاء.

«خيرها في غيرها»

قدمت أندية السويق وأهلي سداب والبشائر وصور مستويات متباينة في مشوارها ببطولة الكأس، ويمثل وصولها إلى دور الثمانية نجاحًا خاصة لبعض الفرق التي لم تنجح في تحقيق مثل هذا الأمر طوال المواسم الماضية.

مثل وجود البشائر وأهلي سداب فرصةً كبيرةً للناديين للتواجد في دائرة الضوء وفتح الباب أمامها للعمل بجدية في المواسم المقبلة لتحسين الصورة والعودة بقوة للمنافسة من أجل تحقيق جل الطموحات في مختلف المسابقات.

يمثل الخروج من بطولة الكأس حسرة كبيرة لجماهير السويق وللاعبين والجهاز الفني، ولكنه يضاعف عندهم من أهمية مواصلة الجهود في الدوري وعدم التفريط في الصدارة والمحافظة عليها حتى آخر جولة في البطولة. حققت الفرق الأربعة التي ودعت ميدان الكأس بعض المكاسب والتي يمكن أن تنعكس إيجابًا على مستقبلها في المشاركات المقبلة.

انتقادات التحكيم

اتسمت مباريات دوري الأربعة في الكأس ببعض الانتقادات لأداء الحكام وحدوث بعض الأخطاء المؤثرة في بعض المباريات، وهو ما أدى إلى ظهور احتجاجات الجماهير ورفضها لعدد من القرارات التي تراها جائرة.