1255926
1255926
عمان اليوم

بحث مجالات التعاون البحري العسكري بين السلطنة وفرنسا

21 فبراير 2018
21 فبراير 2018

استقبل اللواء الركن بحري عبدالله بن خميس الرئيسي قائد البحرية السلطانية العمانية أمس بمعسكر المرتفعة الفريق أول كريستوف برازوك رئيس أركان البحرية الفرنسية والوفد المرافق له الذي يزور السلطنة حاليا. وقد تم خلال المقابلة تبادل الأحاديث الودية ووجهات النظر في عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك لا سيما في مجالات التعاون البحري بين البلدين الصديقين.

حضر المقابلة عدد من كبار الضباط بقيادة البحرية السلطانية العمانية، والملحق العسكري بسفارة الجمهورية الفرنسية بمسقط.

وقام صباح أمس الفريق أول كريستوف برازوك رئيس أركان البحرية الفرنسية والوفد المرافق له بزيارة إلى متحف قوات السلطان المسلحة بقلعة بيت الفلج، وقد اصطحبه مدير المتحف في جولة شملت أروقة المتحف المتعددة، فاطلع خلالها على المخطوطات والمجسمات التاريخية ذات العراقـة العمانية الدالة على فنـون العمارة المتنوعة، كما استمع الضيف والوفد المرافق إلى شرح عن التطور الذي حظيت به قوات السلطان المسلحة في ظل العهد الزاهر لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة، حفظه الله ورعاه.

وفي ختام الزيارة سجل الضيف الزائر كلمة عبر فيها عن سروره لما شاهده من تراث عسكري عريق، وما تزخر به السلطنة من إرث حضاري وما تنعم به من مظاهر التقدم والنماء.

وقد غادر البلاد مساء أمس الفريق أول كريستوف برازوك رئيس أركان البحرية الفرنسية والوفد المرافق له.وكان في وداعه لدى مغادرته مطار مسقط الدولي العميد الركن بحري خميس بن سالم الجابري مدير عام العمليات والخطط بقيادة البحرية السلطانية العمانية،وعدد من كبار ضباط البحرية السلطانية العمانية، والملحق العسكري بسفارة الجمهورية الفرنسية بمسقط.