عمان اليوم

«الرحمة» تخصص 53 ألفا لسداد مصاريف 63 طالبا وطالبة في الكليات الخاصة

21 فبراير 2018
21 فبراير 2018

بلغ إجمالي مبلغ مشروع المساعدات الدراسية لطلبة الكليات الخاصة من أبناء أسر جمعية الرحمة المعسرة مبلغ وقدره 53،163 ألف ر.ع، حسب إحصائية الجمعية للعام الفائت 2017، لعدد63 طالبا وطالبة بمختلف التخصصات التعليمية.

ويشكل التعاون البناء بين الجمعية وغرفة تجارة وصناعة عمان لدعم برنامج نجاح الذي يصب أهدافه للأخذ بيد فئة الطلبة المعسرة لضمان استمرارية التعليم، وتتمحور آلية الكفالة من الجمعية في الاهتمام بجميع مصاريف الطالب في السنة الدراسية الأخيرة من سكن ومواصلات حسب إمكانياتها مع تكاليف الرسوم الدراسية المتعثرة إن وجدت.

ويأتي برنامج مساعدات الطلبة المعسرين من أولويات الجمعية لسد احتياجاتهم في آخر سنة دراسة قبل التخرج لإكمال مشوارهم المتعثر على سلم الشهادة العليا، ووضعت الجمعية منذ تأسيسها خلال السنوات الماضية نصب أعينها أن الأسر المعسرة لكي تخرج من ضيق الحال لسعته لا بد من الأخذ بيدها عن طريق التعليم والتأهيل.

جاء المشروع تأكيدا على اهتمام الجمعية بأهمية الاستثمار البشري لتهيئة الظروف المناسبة لأبناء الأسر ذات الدخل المحدود، للاستمرار في دراستهم العليا - الجامعية عن طريق التكفّل بدفع بعض الرسوم الدراسية وتكاليف السكن، والنقل بالتنسيق مع مؤسسات التعليم العالي المختلفة.