عمان اليوم

غدا.. بدء ماراثون الأفكار للتنوع الأحيائي «منافع»

21 فبراير 2018
21 فبراير 2018

ينظم مركز عمان للموارد الوراثية الحيوانية والنباتية التابع لمجلس البحث العلمي غدًا ماراثون الأفكار للتنوع الأحيائي (منافع) في مجالات عالم النبات وعالم الحيوان والكائنات الدقيقة والحياة البحرية، ويستمر إلى بعد غد على مدى 48 ساعة متواصلة، يتنافس خلالها عشرون مشاركًا من الباحثين والمبتكرين وروَّاد الأعمال المهتمين بقطاع البيئة، والذين تم اختيارهم من المتقدمين للمسابقة في فترة التسجيل، كما سيتم تقسيمهم لاحقا إلى أربع فرق عمل يتنافسون من أجل الخروج بأفكار في مجالات المسابقة.

ويأتي تنظيم (منافع) برعاية من الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، وفندق مسك بمنطقة الموج، وشركة أبناء فريش، والشريك الابتكاري هو مصنع الابتكار.

وتسعى المسابقة إلى إيجاد مجتمع رائد علميًا وعمليًا مع إتاحة الفرصة لأفكار الأعمال التجارية المرتبطة بالتنوع الأحيائي التي قد تتحول إلى نماذج أعمال حقيقية تسهم في الاستفادة المستدامة للثروة النباتية الحيوانية والبحرية والكائنات الحية الدقيقة بالسلطنة.

كما سيكون المشاركون في المسابقة تحت إشراف أشخاص ذي خبرات وكفاءات في هذا المجال لمساعدة الفرق المشاركة في تطوير أفكارهم ومواجهة التحديات التي قد تصادفهم.

ويأتي تنظيم ماراثون أفكار التنوع الأحيائي من مركز عمان للموارد الوراثية الحيوانية والنباتية الذي يحرص القائمون عليه على تنفيذ المهمة الموكلة إليهم التي ترتكز على تعزيز الاستخدام المستدام والوعي بأهمية التنوع الوراثي المتأصل في الحيوانات والنباتات والكائنات الحية الدقيقة في السلطنة باعتبارها موردا طبيعيا وتراثيا وكذلك بالرقي بالبحوث والابتكار العلمي للمستويات العالمية.