1256124
1256124
الاقتصادية

تكريم الجهات المشاركة والراعية لمهرجان مسقط

21 فبراير 2018
21 فبراير 2018

خالد بهرام: المهرجان نموذج للشراكة المجتمعية.. ودعم المؤسسات مهم لاستمراريته -

رعى معالي المهندس محسن بن محمد الشيخ رئيس بلدية مسقط رئيس اللجنة الرئيسة المنظمة لمهرجان مسقط 2018 م حفل تكريم الجهات الراعية والمشاركة والمساهمة في فعاليات مهرجان مسقط لهذا العام الذي نظم خلال الفترة من 18 يناير وحتى 10 من فبراير الجاري.

وألقى خالد بن محمد بهرام مساعد رئيس بلدية مسقط لشؤون الخدمات، مساعد رئيس اللجنة الرئيسية المنظمة لمهرجان مسقط كلمة شكر لكافة الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة الراعية والمشاركة والمساهمة في إنجاح هذا الحدث الذي حقق نتائج ملموسة، وإشادة من قبل الزوار والمتابعين بما يزخر به من مضامين وأنشطة وفعاليات تهم مختلف الفئات العمرية.

وأوضح خالد بهرام : “ شهد المهرجان في دورته الثامنة عشرة التي انطلقت في الثامن عشر من يناير وانتهت بختام مراحل طواف عُمان في الثامن عشر من فبراير 2018، إقبالاً متميزاً وحشوداً كبيرة من الجماهير التي حضرت للاستمتاع والاستفادة مما يقدمه المهرجان من فعاليات متنوعة ومتجددة. لبّت كافة الأذواق لمختلف الشرائح المجتمعية والفئات العمرية. فقد بلغ عدد الزوار لفعاليات متنزه العامرات العامة (356.499) وبلغ عدد زوار فعاليات متنزه النسيم العام (472.495) وبلغ عدد زوار الفعاليات المتخصصة (26.786) وبلغ عدد زوار الفعاليات الثقافية (1584) وبلغ عدد زوار الفعاليات الرياضية (19.813) أما إجمالي زوار فعاليات ومناشط المهرجان فقد بلغ (877.177) ثمانمائة وسبعة وسبعين ألفاً ومائة وسبعة وسبعين زائراً بنسبة زيادة قدرها (25%) عن العام الماضي.

لقد بذل القائمون على تنظيم المهرجان جهوداً كبيرة وملموسة تمثلت في اختيار الفعاليات، والحرص على التجديد والتنويع فيها، وكذلك التنظيم والمتابعة، والعمل على التغلب على المعوقات فلهم الشكر والتقدير على التفاني في العمل، والإخلاص في الأداء والتنفيذ”.

وأشاد مساعد رئيس اللجنة الرئيسية المنظمة لمهرجان مسقط بالجهود والأدوار التي قدمت، قائلا : “ لقد كان دعمكم المستمر للمهرجان مرتكزاً مهماً لاستمرار إقامته، وعاملاً أساسياً لنجاحه، وتأكيداً واضحاً، وحرصاً جاداً منكم على العمل بمبدأ المسؤولية الاجتماعية من القطاع الخاص تجاه المجتمع ومؤسساته وأفراده، وتحقيقاً صادقاً للشراكة المجتمعية مع القطاع العام وهيئاته المختلفة، لذلك فإن المجتمع يُثمن لكم هذا الحرص الوطني في المساهمة لتنفيذ وإنجاح مختلف المشاريع التنموية والاجتماعية والثقافية بعيداً عن حسابات الربح والخسارة.

كما كان لمشاركات الوزارات والهيئات الحكومية وسفارات الدول الشقيقة والصديقة، وأندية الجاليات والجمعيات الأهلية دور واضح، وإسهام بارز في إثراء المهرجان.

حيث استطاعت تلك المشاركات أن تستقطب فئات المجتمع المهتمة بالجانب الثقافي والتوعوي والخدمي، مما زاد من اهتمام الزوار بحضور الفعاليات المختلفة.

وهنا لابد أن نثني على الجهود التي بذلت في تلك المشاركات وأن نوجه الشكر للقائمين عليها” .

وشهد الحفل عرضا مرئيا عن فعاليات وأنشطة مهرجان مسقط لهذا العام بمختلف فعالياته: الثقافية والفكرية، والرياضية، والاجتماعية، والفنية، والترفيهية، والجوانب البارزة التي حلقت على أجندة المهرجان، وتوزعت في متنزه النسيم العام، ومتنزه العامرات العام، المواقع الأخرى، وما حظي به المهرجان من إقبال جماهيري جاء من داخل وخارج السلطنة.

بعدها قام راعي الحفل معالي المهندس رئيس بلدية مسقط بتكريم كافة الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة المشاركة والراعية لمهرجان مسقط2018 وكذلك تكريم اللجان العاملة بالمهرجان، مشيدا معاليه بما قدمته هذه الجهات من أدوار كان لها الأثر الواضح في إنجاح فعاليات المهرجان، متمنيا للجميع مزيدا من العطاء والتفاني؛ خدمة لهذا الوطن المعطاء.