عمان اليوم

وزير العدل يزور عددا من المؤسسات القضائية الأردنية

20 فبراير 2018
20 فبراير 2018

زار معالي الشيخ عبدالملك بن عبدالله الخليلي وزير العدل رئيس مجلس المعهد العالي للقضاء والوفد المرافق  له قصر العدل الأردني وذلك في إطار الزيارة الرسمية  للمملكة الأردنية الهاشمية.

وزار معاليه والوفد المرافق المحكمة الإدارية العليا والتقى خلال الزيارة برئيس المحكمة محمود العبابنة واطلع على التجربة القضائية الأردنية وإجراءات التقاضي وما وصلت إليه من تطور يسهم في دعم مسيرة القضاء.

كما التقى معاليه والوفد المرافق خلال زيارته رئيس النيابات العامة محمد الشريدة وتعرفوا على أهم منجزات النيابة العامة.

واطلع معالي الشيخ وزير العدل والوفد المرافق خلال الزيارة إلى قصر العدل على دائرة التنفيذ التي أنشئت حديثا وفق هندسة حديثة واطلعوا على نظام الحوسبة المتبع فيها والذي يساعد على إتمام تنفيذ الأحكام بكل يسر وسهولة. وزار معاليه والوفد المرافق المعهد القضائي الأردني حيث كان في استقبالهم معالي الدكتور عوض أبو جراد المشاقبة وزير العدل الأردني رئيس مجلس المعهد القضائي.

واطلعوا على شرح عن نشأة المعهد وأهدافه والمهام التي يقوم بها وبرامج عمله ومنها برنامج دبلوم المعهد القضائي وبرامج التدريب المستمر والتخصصي للقضاة وبرنامج قضاة المستقبل، كما اطلعوا على أهم إنجازات المعهد وخططه المستقبلية في إطار استراتيجية تطوير القضاء بالأردن، ورافق معاليه خلال الزيارة سعادة خميس بن محمد الفارسي سفير السلطنة المعتمد لدى المملكة الأردنية الهاشمية.

وكان معالي الشيخ عبدالملك بن عبدالله الخليلي وزير العدل رئيس مجلس المعهد قد وقع خلال زيارته الرسمية على مذكرة تفاهم مع المعهد القضائي الأردني تضمنت عددا من أوجه التعاون بين المعهدين في مجالات التدريب القانوني والقضائي. من جانب آخر عاد إلى السلطنة مساء يوم أمس الثلاثاء معالي الشيخ وزير العدل والوفد المرافق المكون من سعادة حسين بن علي الهلالي المدعي العام وفضيلة المستشار ماجد بن عبدالله العلوي رئيس محكمة القضاء الإداري وفضيلة الشيخ خالد بن راشد المنوري نائب رئيس المحكمة العليا أمين عام مجلس الشؤون الإدارية للقضاء والدكتور نبهان بن راشد المعولي عميد المعهد العالي للقضاء وعدد من المختصين بوزارة العدل.