عمان اليوم

«بلدي» مسندم يناقش الرحلات الجوية وتخصيص عبّارة صغيرة للانتقال بين الولايات

20 فبراير 2018
20 فبراير 2018

اطلع على تنفيذ مردم النفايات الهندسي بخصب -

بخاء - أحمد خليفة الشحي -

ناقش المجلس البلدي بمحافظة مسندم الخطوط التشغيلية بين خصب وغيرها من المحطات الساحلية بالمحافظة وخارجها والصعوبات التي تواجهها الشركة الوطنية للعبارات في تسيير رحلاتها. وأكد الاجتماع الذي عقده المجلس برئاسة سعادة السيد خليفة بن المرداس بن أحمد البوسعيدي محافظ مسندم رئيس المجلس على مطالبة الشركة بتخصيص عبّارة صغيرة للانتقال بين ولايات المحافظة كخط خصب - دبا مع النظر في خفض أسعار التذاكر بالعبارات بين ولايات المحافظة ونيابة ليما ودراسة إعادة بعض الخطوط بين ولايات المحافظة مع تأكيد المجلس على إعادة خط خصب - مسقط، من خلال استضافة المجلس أحد المختصين من الشركة الوطنية للعبّارات ممثلا عن المدير العام المساعد للعمليات بالشركة.

واستمع المجلس للمختصين من شركة الطيران العماني ممثلا في المهندس جمال بن سيف الإزكي المدير الإقليمي الذي أوضح خطة الشركة حول زيادة عدد الرحلات خلال الفترة القادمة وكذلك تعديل مواعيد إقلاع الطائرات من المحافظة، حيث ستكون هناك بعض الرحلات في الفترة المسائية خدمة للمواطنين والمقيمين، وطرح المجلس البلدي ملاحظات رئيسه وأعضائه وتوصياتهم لتحسين خدمات الطيران العماني بالمحافظة. واستعرض رئيس اللجنة الصحية والاجتماعية والبيئية بالمجلس البلدي النتائج التي تم التوصل إليها حول توفير محطات الاستمطار الصناعي في ولايات المحافظة، كما ناقش المجلس في الاجتماع الذي عقده بقاعة الاجتماعات بمكتب سعادة السيد محافظ مسندم التقرير الذي خلص إليه الاجتماع الذي عقده أعضاؤه مع المختصين بهيئة تنظيم الاتصالات والمشغلين لتوفير خدمات الاتصالات في المناطق الريفية متضمنا عدد المحطات المعتمدة لتقوية الإرسال في المناطق البحرية والساحلية ودور الهيئة في ترقية بعض المواقع حيث إن هناك محطتين قيد الإنشاء لتقوية الشبكة في المحافظة.

وقدم المهندس مدير إدارة البيئة والشؤون المناخية بالمحافظة عرضا مرئيا حول الشعاب المرجانية وقام المجلس بزيارة ميدانية لمردم النفايات بولاية خصب للاطلاع على سير تنفيذ المردم الهندسي، حيث قام المعنيون بشركة بيئة القابضة بتوضيح النقاط الخاصة بالمشروع ومدته كما قام أعضاء المجلس بطرح جملة من الاستفسارات وتم الرد عليها من قبل المختصين بالشركة.