1250412
1250412
مرايا

أوتارها هزت أوتار قلبه - هود الحسني عازف شاب اعتمد على نفسه لتعلم القيثارة

21 فبراير 2018
21 فبراير 2018

أجرت الحوار- نهال العريمية -

هود الحسني عازف موهوب صنع نفسه من الصفر وتعلم العزف سمعيا بدون مساعدة احد، واكب عصره ولكن بقى مع المعزوفات القديمة، عازف شاب يهوي المعزوفات الإسبانية القديمة.

( مرايا ) التقى به لنتعرف على أبرز مشاركاته وطموحاته في هذا المجال.

- كيف كانت بداية هود في عزف القيثارة؟

في سابق الأمر كنت مستمع فقط لعزف أصدقائي، بعدها شعرت بان هذا الآلة الموسيقية بدأت تدخل إلى قلبي، وبان اوتارها تهز اوتار قلبي، وبانها شاركتني بعض الأحاسيس.

بعدها أردت أن أتدرب على عزف القيثارة (الجيتار) لوحدي بدون مساعدة من أحد، وفضلت الانعزال والبدأ في التدريب، ولله الحمد تمكنت من تعلم العزف على القيثارة (الجيتار)، حيث تعلمت العزف من خلال سمعي للمقطوات الإسبانية، وكنت استمع وانفذ من خلال السمع فقط هذا في عام 2006.

- ماهي أبرز مشاركاتك؟

أبرز مشاركاتي كانت في مسابقة (تالنت شو) عرض المواهب، وهي مسابقة منظمة من قبل كلية مجان، وقد شاركت مع فرقة مكونة من خمس أشخاص في عام م2013 وحصلنا على المركز الثاني.

ولكن ابرز مسابقة واهمها هي مسابقة (نجم الموهبة العمانية) وكانت منظمة من قبل كلية البيان في عام 2015 وحصلنا على المركز الأول، وكنت من ضمن فرقة مكونة من أربعة أشخاص، وبعدها شاركنا في العديد من العروض الموسيقية، والآن أنا عضو في جمعية هواة العود، وشاركت مع أعضاء الجمعية في العديد من المناسبات.

وأضاف: أيضا هذه المشاركات مكنتني من تبادل الثقافات الموسيقية المختلفة، والتمكن من التعامل مع أنواع مختلفة من الآلات الموسيقية، وأيضا تعلمت التعامل مع أجواء الحفلات والعروض، وفي هذا المرحلة تدربت كثيرا لكي لا يكون أدائي أقل من أداء باقي الفرقة.

- حدثتا عن مشاركتك في دار الأوبرا؟

بالنسبة لمشاركتي في دار الأوبرا، فكانت سعادتي لا توصف، حيث قدمت الأداء المطلوب والتي يناسب عظمة دار الأوبرا, كان شعور عظيم عندما تشاهد تفاعل الجمهور وتفاعل الموسيقيين الآخرين، فهذا بحد ذاته تحفيز وشعور يثلج الصدر.

وقد شاركت مع أصحابي فرقة لوس اميجوز (los amigos) واعتبرها من أفضل المشاركات، وأتمنى بأن احصل على هذه الفرصة مرة أخرى في دار الأوبرا كونها حلم كل عازف.

تسجيل مقطوعاتي

- ماهو لقب هود بين أصحابه ومعارفه؟

اطلق علي بعض الأصدقاء لقب (توماتيتو) وهو عازف أسطوري، لذلك لا اشعر بان هذا اللقب يناسبني كون هذا العازف أسطوري و احتاج إلى الكثير من الوقت لأصل الى خبرته .

وأوضح قائلا: أخطط لتسجيل بعض مقطوعاتي (مالفاتي) الخاصة، هذي هي خططي في هذا الوقت، وأتمنى ان تتحقق قريبا.