الاقتصادية

إثـراء تنظم معرضا في الدوحة لدعم ريادة الأعمال

20 فبراير 2018
20 فبراير 2018

بالتعاون مع ريادة وسفارة السلطنة في قطر -

بمشاركة قرابة 30 مؤسسة صغيرة ومتوسطة، تنظم الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات “إثراء” بالتعاون مع الهيئة العامة لتنمية المؤسسة الصغيرة والمتوسطة “ريادة” وسفارة السلطنة في الدوحة، معرضًا يستهدف دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من أجل إيجاد فرصة تجارية لها في السوق القطري، والذي سيكون خلال الفترة من 1 إلى 4 مارس 2018.

ويأتي تنظيم المعرض استكمالًا للدور الذي تقوم به كل من “إثـراء” و“ريـادة” في دعم المنتجات العمانية والترويج لها في الأسواق المستهدفة، حيث سيشارك في المعرض حوالي 30 مؤسسة صغيرة ومتوسطة تمثل مختلف الصناعات والتي من أهمها الأزياء والمنسوجات العمانية والحلي والمجوهرات والصناعات الخشبية والتحف والهدايا والأغذية والعطور والبخور، حيث سيتم تشييد المعرض في المركز التجاري “أزدان مول” والذي يحاكي في تصميمه الطابع العماني التقليدي وذلك على هيئة سوق قديم تعبيرًا عن الهوية العمانية وتاريخها التجاري، بهدف جذب الزوار من أجل زيارة المعرض والتعرف على المنتجات العمانية المشاركة فيه.

وحول تنظيم المعرض صرحت نسيمة بنت يحيى زيروك البلوشية، المديرة العامة لتنمية الصادرات والمكلفة بأعمال مدير عام ترويج الاستثمار في إثــراء بقولها: “ تمتلك السلطنة العديد من الصناعات التي استطاعت من خلالها الوصول إلى مختلف الأسواق العالمية، ومعرض المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي تنظمه إثـراء بالتعاون مع الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وسفارة السلطنة في الدوحة، حيث يعتبر فرصة سانحة أمام هذه المؤسسات للتعريف بمنتجاتها في السوق القطري”

وأضافت قائلة: “ لقد أثبتت لنا المشاركات السابقة أن المؤسسات العمانية الصغيرة والمتوسطة تمتلك القدرة على تلبية رغبات المستهلكين وجذب اهتمامهم، حيث كانت أول تجربة لنا مع هذا النوع من المعارض في نسخة عام 2014 والتي تم تنظيمها في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وقد لاقى المعرض إقبال العديد من الزوار ونأمل أن يحقق هذا المعرض كذلك النجاح الذي نطمح إليه”.

من جانبه قال سلطان بن سيف المعولي، مدير دائرة التسويق في الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة “ريـادة”: “يمثل هذا النوع من المعارض أداة اقتصادية مهمة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة حيث تعد وسيلة مهمة جدا لرواد الأعمال العمانيين لتسويق منتجاتهم وخدماتهم والتعريف بها خارجيا وتعزيز قدراتهم في العرض والتسويق وتبادل الخبرات مع بعضهم البعض.

وأضاف المعولي: “ تنظيم معارض خارجية مثل هذا يعتبر أمرا مهما وحيويا بالنسبة لنا خصوصا على مستوى زيادة حجم المبيعات للمؤسسات المشاركة من خلال المناقصات والعقود أو من خلال إيجاد فرص عمل”.