الأولى

«أم هاب» أول منصة خاصة برواد الأعمال في السلطنة

19 فبراير 2018
19 فبراير 2018

البداية بـ«4» شركات داعمة.. واحدة منها حكومية -

السنيدي يدعو المؤسسات للمساهمة في المشروع تشجيعا لمبادرات الشباب -

كتب - سرحان المحرزي: وصف معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي، وزير التجارة والصناعة، المنصة الخاصة برواد الأعمال (OM.HUB) «أم هاب»، التي تم تدشينها أمس بواحة المعرفة، بأنها تعد إضافة جديدة للبيئة المحفزة لريادة الأعمال، وهي تنفذ لأول مرة في السلطنة، كما أنها توفر المكان للمؤسسات والشركات التي لديها برامج لدعم ريادة الأعمال.

وقد دشّن المركز الوطني للأعمال بالتعاون مع شركة النفط العمانية والشركة العمانية الهندية للسماد (أوميفكو) والشركة العمانية للاتصالات (عمانتل) أمس، المنصة الخاصة، وذلك ضمن التوسعة الجديدة في المركز بواحة المعرفة مسقط، تحت رعاية معالي وزير التجارة والصناعة. كما تم خلال الحفل التوقيع على برنامج التعاون بين الشركاء الأربعة الذي يتعلق بإدارة وتشغيل منصة ريادة الأعمال.

وتدعم حاليًا أربع مؤسسات، واحدة منها حكومية هذه المنصة، وقد أكد معالي الوزير أن المؤسسات الخاصة بدأت تلعب دورًا كبيرًا في دعم ريادة الأعمال، حيث إنها لم تبق الدعم على الحكومة فقط، مشيرًا إلى أن المنصة سترتبط بالمبادرات السابقة لتشجيع رواد الأعمال والشباب والشابات، بالإضافة إلى أنها تركز على المرحلة الثانية، وهي ما بعد إنشاء المشروع، حيث كان في السابق التركيز على المبتدئين في ريادة الأعمال، حيث سيكون الهدف هو تحويل المؤسسة الصغيرة إلى كبيرة. ودعا معاليه الشركات العمانية الكبيرة أو مؤسسات مملوكة من قبل الأفراد إلى أن تساهم في تشجيع ودعم هذه المنصة ولا تبقيها كمبادرة فقط من أربع مؤسسات، متمنيًا معاليه أن يرى المنصة في العام المقبل وبها العشرات من الشركات العمانية التي تستخدم أماكن كهذه للوصول إلى رواد الأعمال.