1254002
1254002
عمان اليوم

غـدا.. بـلـديـة جـعـلان بـنـي بـوعـلي تـتـوج بـكـأس جلالة السلطان لشهر البلديات وموارد الـمـيـاه

19 فبراير 2018
19 فبراير 2018

برعاية وزير الداخلية -

جعلان بني بو علي ـ صالح الغنبوصي -

يرعى معالي السيد حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية يوم غد بنادي الوحدة الرياضي بولاية جعلان بني بوعلي بمحافظة جنوب الشرقية حفل توزيع كؤوس جلالة السلطان للولايات الفائزة في منافسات شهر البلديات الإقليمية وموارد المياه الثامن والعشرين لعام 2017، والتي أقيمت تحت شعار «جهود متواصلة وتنمية مستدامة». وتأتي إقامة الحفل بالولاية بمناسبة فوز بلدية جعلان بني بوعلي بالمركز الأول في المنافسات.

ويتضمن برنامج الحفل كلمتي الوزارة والولاية وقصائد شعرية ثم تقديم لوحة فنية بعنوان «كأسك يا مولاي جعلاني»، بعد ذلك سيتم تكريم البلديات الفائزة تثمينا للجهود المبذولة في خدمة الوطن والمواطن. وحول الاستعدادات لهذا الحفل قال سعادة الشيخ محمد بن عبدالله البوسعيدي والي جعلان بني بو علي: إن اللجان المنظمة قد أنهت كافة استعداداتها سعيا الى أن يحظى حفل التتويج بالتنظيم المتقن احتفاء لما تم إنجازه بالولاية والذي جاء ترجمة لأهداف شعار الشهر (جهود متواصلة وتنمية مستدامة). وأضاف أن فوز بلدية جعلان بني بوعلي بالمركز الأول في منافسات شهر البلديات الإقليمية وموارد المياه الثامن والعشرين جاء ليترجم مدى الجهود الكبيرة التي بذلتها كافة المؤسسات الحكومية والأهلية وأعضاء مجلس الشورى والمجلس البلدي والمشايخ والرشداء ورجال الأعمال ومؤسسات القطاع الخاص وكافة الموطنين والعاملين ببلديات جنوب الشرقية في تحقيق الغاية المنشودة للتنمية المستدامة من خلال تنفيذ المشاريع الخدمية وتحسين وتطوير الخدمات البلدية والمائية والتي كان لها الأثر الإيجابي في فوز الولاية للمرة الأولى. واعرب سعادته عن خالص تهانيه لجميع أبناء ولاية جعلان بني بو علي بفوز الولاية، مؤكدا أن المعني الحقيقي للفوز هو المحافظة على تلك الإنجازات المنفذة التي جاءت بفعل الجهود الكبيرة التي قدمها أبناء الولاية.

من جانبه قال الشيخ نائب والي جعلان بني بوعلي ورئيس لجنة العلاقات العامة والإعلام: إن الاحتفال يأتي تتويجا لجهود تضافرت من جميع الجهات في الولاية ونفذت العديد من المشاريع التجميلية والخدمية التي تعني الولاية والمواطنين، مشيرا الى أن اللجنة أعدت الكتيبات والمنشورات التعريفية عن الولاية والمشاريع الخدمية والمعالم التاريخية والسياحية، والتنسيق مع جميع وسائل الإعلام ومراسلي الصحف ومواقع التواصل الاجتماعي لتغطية الحفل، كما ستقوم اللجنة بتوثيق جميع مراحل وفقرات الحفل.

وحول استعداد لجنة الخدمات قال المهندس محمد بن سيف العامري مدير عام بلديات محافظة جنوب الشرقية ورئيس اللجنة: إن اللجنة قامت بجهود كبيرة منذ وقت مبكر في الإعداد والتجهيز ليظهر الحفل بما يليق والمناسبة التي تمثلها، وتبرز الفرحة بفوز الولاية بالمركز الأول، مبينا انه تم تنفيذ أعمال الصيانة لموقع نادي الوحدة الرياضي والمدرجات وإقامة بعض مرافق الحفل وزيادة المواقف العامة للسيارات وتهيئة أماكن حضور الجمهور وتركيب أعلام السلطنة بالولاية.

وقال الدكتور ناصر بن عبدالله العبري مدير عام التربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية ورئيس اللجنة الفنية للحفل: إن فقرات الحفل ستحمل الطابع والموروث الشعبي للولاية من خلال اللوحة الفنية المعبرة التي سيتم تقديمها ولوحات أخرى مختارة من الفنون الشعبية المغناة مثل فن الرزحة والفن البحري والنسائي والتي تحمل كلمات صاغها شعراء الولاية، وأضاف انه سيتم خلال الحفل تكريم المؤسسات المساهمة في إنجاح فعاليات منافسات شهر البلديات وموارد المياه الثامن والعشرين لعام 2017 م. وأعرب سلطان بن محمد المسكري من سكان ولاية جعلان بني بو علي عن سعادته بفوز الولاية بالمركز الأول، مثمنا كل الجهود التي أسهمت في هذا الفوز وجاءت من خلال تعاون جميع أبناء الولاية مع البلدية والمؤسسات الخاصة لخوض المنافسة، وقال: إنني أشكر رجال البلدية والعاملين بها فردا فردا لما يقومون به من جهود متواصلة كخلية نحل كل في تخصصه الأمر الذي أضاف لمسة جمالية لواجهة الولاية وكافة الأعمال التي نفذت من جميع النواحي وفي كافة مناطق الولاية.