الرياضية

منتخب اليابان يجدد فوزه على منتخبنا برباعية نظيفة

19 فبراير 2018
19 فبراير 2018

اليوم .. يلاقي باكستان في نهائي الهوكي -

كتب - مهنا القمشوعي -

جدد المنتخب الياباني فوزه على منتخبنا الوطني للهوكي برباعية نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس في ملعب الهوكي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر ضمن البطولة الدولية الودية والتي تجمع منتخبنا ومنتخبي باكستان واليابان، وكان المنتخب الياباني قد فاز على منتخبنا بثلاثية نظيفة في منافسات الدور الأول، وبهذا الفوز لحق المنتخب الياباني بنظيره الباكستاني للمباراة النهائية والتي ستجمعهما في الساعة السابعة من مساء اليوم.

الشوط الأول

بدأ المنتخب الياباني المباراة بقوة سعيا منه لإحراز هدف مبكر يضعف بها حماس لاعبي منتخبنا الوطني، في الجانب الآخر ركنية جزائية تحصل عليها المنتخب الياباني بعد مرور ٤ دقائق من مجريات الشوط الأول تحصل عليها اللاعب الياباني شوتا يمادا الذي سددها باتجاه مرمى منتخبنا ولكن أبعدت لخارج الملعب لتبعد الخطورة في تلك اللحظة.

وفي منتصف الدقيقة السابعة من الشوط الأول سجل المنتخب الياباني هدفا عن طريق اللاعب واكيلا ، في شوط لعب فيه المنتخب الياباني بقوة ولم يستطع لاعبو منتخبنا من مجاراة خصمهما لتنتهي مجريات الشوط الاول بالهدف الوحيد.

الشوط الثاني

بدأ منتخبنا الشوط الثاني بشكل أفضل عن ذلك المستوى في الشوط الاول، وبادر للهجوم وتيقظ لهجمات المنتخب الياباني وتبادل التمريرات الثنائية بين لاعبيه،

وسدد لاعب حمد الفزاري تسديدة قوية باتجاه المرمى الياباني ولكنها مرت بجانب المرمى الياباني ولم تجد المتابعة من قبل لاعبي منتخبنا لإكمال التسديدة في المرمى، ولم يستطع لاعبي منتخبنا من إيجاد العديد من الفرص الخطرة في المرمى الياباني لتنتهي مجريات الشوط الثاني بنفس النتيجة.

الشوط الثالث

وواصل منتخبنا في الشوط الثالث تحسنه إلا انه بدون فعالية وبدون خطورة كبيرة على المرمى الياباني، كنتا تاناكا كاد أن يفتتح التسجيل في الشوط الثالث في الدقيقة الثانية ولكن حارس منتخبنا سعيد الحسني حولها لخارج المرمى، وسنحت لمنتخبنا ركنية جزائية بعد ٥ دقائق من الشوط الثالث ولكنها لم تستغل.

ولكون لاعبي منتخبنا لم يتمكنوا من تهديد المرمى الياباني وبدأت حالة اليأس تتوغل في نفوس لاعبي منتخبنا، ليستطيع المنتخب الياباني من إضافة الهدف الثاني له في الدقيقة الثامنة من الشوط الثالث عن طريق كنتا تاناكا وسط غياب عن الرقابة والتمريرات القصيرة بين اللاعبين.

وفي الدقيقة التاسعة من الشوط الثالث حصل منتخبنا لركنية جزائية وبعدها مرة أخرى ركنية جزائية ولم يستغل المنتخب الركنيتين الجزائيتين، وساهم سعيد الحسني حارس منتخبنا في إبعاد العديد من التسديدات والتي كانت أن تدخل شباكه وتتضاعف النتيجة.

هدفان متتاليان

ومع وصول المباراة الشوط الرابع فقد لاعبو منتخبنا قدرتهم في العودة بالنتيجة وخاصة بأنه يتطلب منهم الفوز بفارق ٤ أهداف، حيث تمكن اللاعب الياباني من تسجيل هدف ثالث كزوما موراتا، ليختتم اللاعب هيرتوكا واكيلا أهداف المباراة وسط غياب كامل للدفاع وسوء التغطية لتنتهي المباراة برباعية نظيفة للمنتخب الياباني.