العرب والعالم

الأردن وتركيا تؤكدان على أهمية التوصل لحل سياسي في سوريا

19 فبراير 2018
19 فبراير 2018

عمّان - عمان - مؤيد أبو صبيح :-

استقبل العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني أمس وزير الخارجية التركي مولود جاويش حيث جرى استعراض العلاقات بين البلدين، والتطورات الإقليمية الراهنة.

وأكد ملك الأردن الحرص على الارتقاء بالعلاقات بين البلدين إلى أعلى المستويات، ومواصلة التنسيق والتشاور خدمة لقضايا الأمة الإسلامية وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

اللقاء بحسب بيان صادر عن الديوان الملكي الأردني تلقت «عُمان» نسخة منه تناول بحث سبل توسيع آفاق التعاون الاقتصادي والتجاري بين الأردن وتركيا، وبما يحقق مصالحهما المشتركة، حيث أكد أوغلو أن الحكومة التركية بصدد إعادة النظر في اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين لتسهيل دخول الصادرات الأردنية إلى الأسواق التركية.

كما أشار الوزير التركي إلى تطلع بلاده إلى استخدام ميناء العقبة كمركز إقليمي لدخول الصادرات التركية إلى مختلف الأسواق، خصوصا الإفريقية.

وتطرق اللقاء إلى التحديات التي تواجهها المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس والجهود التي يقوم به الأردن لحماية هذه المقدسات، من منطلق الوصاية الهاشمية على هذه المقدسات.

وفي هذا الصدد، أكد وزير الخارجية التركي دعم وتقدير بلاده للجهود التي يبذلها الأردن، بقيادة الملك عبدالله الثاني، بهذا الخصوص.

وتناول اللقاء المستجدات على الساحة السورية، حيث تم التأكيد على أهمية التوصل إلى حل سياسي للأزمة في سوريا، عبر مسار جنيف، وبما يحفظ وحدة وسلامة أراضيها.